الخميس 27 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يبحث إدراج المحافظة ضمن خط سير العائلة المقدسة

2-1-2020 | 13:14

 بحث محافظ بورسعيد عادل الغضبان خلال استقباله اليوم /الخميس/ مسؤلى ملف سير العائلة المقدسة ، إمكانية إدراج المحافظة ضمن خط سير العائلة المقدسة .


واستمع الغضبان - خلال اللقاء - لشرح تفصيلي عن مقومات بورسعيد التي تؤهلها لإدارجها ضمن خط سير العائلة المقدسة من أحد المختصين فى هذا المجال ، كما تم استعراض معطيات إدراج خط سير العائلة المقدسة بمحافظة بورسعيد ، والتي تساهم في أن تكون مزارا سياحيا وتاريخيا .


وتم عرض فيلم تسجيلي عن الأهمية الجغرافية لبورسعيد ( الفرما قديما ) ومعالمها في العصور الفرعونية و اليونانية والرومانية وما تحتويه من آثار خاصة بالدين المسيحي وسير العائلة المقدسة .


ووجه المحافظ بالاهتمام بهذا الملف والتنسيق مع كافة الجهات المختصة من أجل إدراج بورسعيد ضمن خط سير العائلة المقدسة ، باعتبار أن مدينة الفرما إحدى الأماكن التي زارتها العائلة المقدسة .


كما أكد المحافظ أن هذا الملف يعد من أهم الملفات التي يجب أن تعد جيدا ، لما يعود على المحافظة من فائدة ترويجية وتنشيط للسياحة مطالبا بالإعداد الجيد لهذا الملف من خلال عمل أفلام تسجيلية وتوثيق كل المعلومات من خلال تلك الأفلام وطباعة كتب تضم تاريخ مدينة الفرما .