الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزير الدفاع الأمريكي: لدينا مؤشرات عن هجمات أخرى ضد القوات الأمريكية

2-1-2020 | 18:04

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، اليوم الخميس ، إن الولايات المتحدة لديها مؤشرات عن احتمالية وقوع هجمات أخرى من إيران أو قوات مدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية.


وأشار إسبر في تصريحات صحفية، إلى أنه إذا تم مهاجمة أية قوات أمريكية، فسيكون الرد الأمريكي "قاسيا" وستتخذ واشنطن إجراءات وقائية لحماية قواتها.


وأكد إسبر أنه إذا علمت واشنطن بالإعداد لهجمات، فإنها ستقوم بتحرك استباقي لحماية القوات الأمريكية.


وأوضح أيضا أن وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" أو الإدارة الأمريكية لم تتلق أي طلب من العراق، بتقليص عدد القوات الأمريكية في البلاد.


وأضاف في تصريحات لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن "أمريكا مستعدة لاتخاذ إجراء وقائي إذا لزم الأمر للدفاع عن أفرادها وحلفائها ومصالحها في الشرق الأوسط، ضد السلوك السئ من إيران".


وشدد وزير الدفاع على أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملتزم بالدفاع عن مصالحنا وموظفينا وأصدقائنا في المنطقة، وبالطبع الوقوف إلى جانب إيران وردع السلوك الإيراني السئ. سنرد أو نتخذ إجراء وقائي حسب الضرورة للتأكد".


وتجددت الاحتجاجات الليلة الماضية، في محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، واشارت وكالة الأنباء العراقية (واع) الى وقوع "إصابات في صفوف المتظاهرين قرب السفارة الأمريكية نتيجة إطلاق الغاز المسيل للدموع".


وكان العشرات من أنصار الحشد قد أصيبوا امس الاول الثلاثاء، جراء محاولة اقتحام السفارة بعد إطلاق النار وقنابل الغاز من حرس السفارة.