الأحد 9 يونيو 2024

بسبب الأمطار الغزيرة.. إعلان رفع درجة الاستعداد والطوارئ في الإسكندرية

3-1-2020 | 23:03

وأعلنت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد، حيث شهدت المحافظة سقوط أمطار غزيرة؛ مما أدت لغرق عدد من الشوارع والميادين الرئيسية، وتسببت في إعاقة حركة المرور لارتفاع منسوب المياه.

وحذرت المحافظة من النوة التي ضربت البلاد مساء الخميس وتستمر حتى مساء السبت، والتي تبلغ شدة أمطارها 35 ملم وتصل درجة الحرارة إلى 5 درجات مئوية.

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن قررت غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن، مضيفًا: "أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من والى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز".

وأهابت ب‏المواطنين توخي الحذر، واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم، وتضمنت النصائح: عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبًا لخطر الصعق، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.