الأربعاء 26 يونيو 2024

"طارق حامد"..قلب الزمالك النابض وصاحب الأرقام المميزة

7-1-2020 | 21:46

 يعد طارق حامد ركيزة أساسية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر الوطني، وحقق منذ انضمامه للفريق الأبيض أرقاما مميزة وساهم بشكل واضح في تتويجه بالعديد من الألقاب المحلية والأفريقية ، مما أهله للتنافس على جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لأفضل لاعب داخل القارة السمراء والتي أقيمت مراسم تسليمها بمدينة الغردقة المصرية مساء اليوم.


وتنافس حامد على لقب أفضل لاعب داخل القارة السمراء مع كل من أنيس البدري مهاجم المنتخب التونسي وفريق الترجي ، ويوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر لكرة القدم وأهلي جدة السعودي حاليا ، والترجي التونسي سابقا.


وجاء ترشحه للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية في عام 2019، بعد أن بات قلب الزمالك النابض - كما يطلق عليه عشاق القلعة البيضاء- أحد الركائز الأساسية التي لا غنى عنها في تشكيل فريقه، حيث شارك بقميص الزمالك في 197 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها 5 أهداف .


فبأرقامه المميزة ومساهماته الواضحة، حصد مع الزمالك لقب الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخ النادي بجانب بطولة كأس مصر اكثر من مرة ، كما ظهر بشكل مميز خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر بالرغم من خروج الفراعنة من المنافسة مبكرًا.


وحصد طارق حامد مع الزمالك 8 بطولات بعدما انتقل للفارس الأبيض موسم 2014 قادماً من سموحة، وأصبح عنصراً أساسياً في الفريق ومنتخب مصر خلال السنوات الماضية.


وحقق في مسيرته مع الزمالك بطولة الدوري المصري 2014/2015، كأس مصر 2015 أمام الأهلي، كأس مصر 2016 أمام الأهلي، كأس السوبر المصري 2017 أمام الأهلي، كأس مصر 2018 أمام سموحة، كأس السوبر المصري السعودي 2018 أمام الهلال السعودي، كأس الكونفدرالية 2019 أمام نهضة بركان المغربي، كأس مصر2019 أمام فريق بيراميدز.


وبدأ نجم الزمالك طارق حامد مشواره الكروي في مدينة طلخا بالدقهلية، وانضم لفريق كهرباء طلخا ومنها إلى صفوف الفريق الأول لطلائع الجيش موسم 2010/2011.


وبعد موسم واحد رفقة الطلائع، انتقل إلى سموحة موسم 2010-2011 واستمر معه حتى صيف 2014، واستطاع أن يساهم في وصول الفريق السكندري إلى وصافة الدوري المحلي واحتلال المركز الثاني في كأس مصر، ثم انضم إلى صفوف الفريق الأبيض مطلع موسم 2014/2015 قادمًا من سموحة.


وكان طارق حامد قد أعرب عن سعادته بترشيحه ضمن الجائزة النهائية لأفضل لاعب داخل القارة الإفريقية.


وأكد في تصريحات صحفية أن وصوله للقائمة النهائية أمر رائع بالنسبة له، مشددا على أنه لا توجد أي مشكلة لديه حال عدم الفوز.


وتابع: "لم أصل لهذا الترشيح بمفردي، ولكن كان لزملائي في الفريق دور كبير في وصولي لهذه المكانة، أشكرهم جميعاً لمساعدتي على التواجد في هذه الترشيح"، لافتا إلى أنه يحاول أن يبذل قصارى جهده للظهور بمستوى متميز في الفترة الحالية.


وشدد اللاعب على سعادته بمساندة جماهير الزمالك له في الفترة الماضية والوقوف إلى جانبه في مختلف المواقف، مشيرًا إلى أنه دافع معنوي كبير داخل المستطيل الأخضر من أجل مواصلة التألق والتركيز في المباريات.


    الاكثر قراءة