الخميس 16 مايو 2024

الفرعون المصري محمد صلاح..الحاضر الغائب في حفل الكاف لأحسن لاعب أفريقي لعام 2019

7-1-2020 | 22:42

غاب الفرعون المصري محمد صلاح عن حفل الكاف لاختيار أفضل لاعب أفريقي لعام 2019 بالغردقة ، ولكنه كان حاضرا في اختيارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في فريق العام للقارة السمراء ليقود خط الهجوم إلى جانب زميله ساديو ماني، وبيير أوبيمايانج مهاجم أرسنال . 


كما حصل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، على المركز الأول في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي شاركت به الجماهير لاختيار لأفضل لاعب إفريقي في العام الماضي 2019.


وتنافس محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019 إلى جانب زميله السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي .

 

واختارت الجماهير، محمد صلاح في الصدارة ردا على سؤال صفحة "الفيفا" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": من سيكون مرشحك المفضل للفوز بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF لأفضل لاعب أفريقي 2019 ، وجاء محمد صلاح في المركز الأول بحصوله على 42% من إجمالي أصوات الجماهير التي شاركت في الاستفتاء والتي تجاوز عددها 15 ألف صوت ، وحل النجم السنغالي ساديو ماني في المركز الثاني بـ39% من أصوات الجماهير، ثم جاء الجزائري رياض محرز في المركز الثالث والأخير بحصوله على 18% من الأصوات.


وسيبقى عام 2019 خالدا في ذاكرة النجم محمد صلاح للأبد، حتى لو كانت الأعوام القادمة أفضل في ظل الإنجازات العديدة التي حققها خلال العام المنقضي على الصعيد الجماعي والفردي، بعدما تذوق ولأول مرة طعم الحصول على الألقاب الجماعية منذ انضمامه لصفوف ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادمًا من روما الإيطالي، عندما توج بـ3 ألقاب تاريخية هي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، فيما حصد نحو 11 جائزة متنوعة.


وتمكن محمد صلاح من الحصول على جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الثاني على التوالي، ليكون أول لاعب عربي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز، فيما تقاسم الجائزة مع السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج برصيد 22 هدفاً.


وخلال العام ذاته، حقق محمد صلاح العديد من الأرقام المميزة والقياسية، حيث وصل لهدفه رقم 200 في مسيرته مع الأندية ومنتخب مصر، كما سجل الهدف الـ50 في تاريخ مشاركاته بمسابقة الدوري الانجليزي في يناير الماضي أمام كريستال بالاس، ويعد ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا في دوري أبطال أوروبا "شاملة التصفيات"، بعد الإنجليزي ستيفن جيرارد أسطورة "الريدز" الذي أحرز 30 هدفًا في المسابقة القارية الأغلى في أوروبا.