الخميس 20 يونيو 2024

القبض على متهم في قضايا إرهاب بلبنان

13-4-2017 | 19:44

أ ش أ

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، إلقاء القبض على الإرهابي جلال منصور (شقيق الإرهابي أسامة منصور) المطلوب للقضاء اللبناني، بموجب صدور أحكام بالإعدام والأشغال الشاقة المؤبدة ضده، وإصدار ما يزيد على 40 مذكرة غيابية، صادرة في حقه بجرائم القتل والإرهاب، والقتال ضد الجيش اللبناني، واختطاف أحد عناصره.
وأوضحت المديرية -في بيان اليوم الخميس- أن الإرهابي كان متواجدا في إحدى مناطق شمال لبنان، وينتحل اسما مستعارا بهدف إخفاء هويته الحقيقية، كما غير ملامح شكله الخارجي، لعدم كشف أمره، وأنه تم رصده ووضعه تحت المراقبة، وبعد إجراء دراسة أمنية لمحيط تواجده، قامت قوة خاصة من الرصد والتدخل التابعة للمديرية بمداهمته وتوقيفه، وبوشر التحقيق معه.
وأضاف البيان أنه بعد التحقيق مع المتهم، اعترف بانتمائه إلى مجموعة الإرهابيين ومبايعته لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي، ومشاركته في المعارك العسكرية ضد الجيش اللبناني، بهدف إعلان إمارة إسلامية في منطقة الشمال .
كما اعترف المتهم بإقدامه مع مجموعته على اختطاف أحد العسكريين في مدينة طرابلس، إلى جانب نشاطه في مجال الاتجار بالأسلحة الحربية، ونقلها لصالح تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، وتجنيد أشخاص لمبايعة التنظيم المذكور، وإرسالهم إلى سوريا لمتابعة دورات عسكرية.