الأحد 22 سبتمبر 2024

وزير الأوقاف: الوعي بالوطن يقتضي العمل على بنائه ورفعة شأنه في جميع المجالات

أخبار10-1-2020 | 14:53

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الوعي بالوطن يقتضي العمل على بنائه ورفعة شأنه في جميع المجالات الاقتصادية والفكرية والثقافية والاجتماعية والإنسانية وبشتى السبل بالعمل والإنتاج ، بالجد والاجتهاد ، بالدقة والإتقان ، بالتكافل والتراحم ، بالإخلاص للوطن ، و في العمل ، بالعلم والفكر ، بالثقافة والإبداع وبنشر القيم الإيجابية وتجنب السلبية.


وأكد وزير الأوقاف فى بيان اليوم أن الوعي بالوطن يقتضي الإحاطة والإلمام بما يحاك له من مؤامرات تستهدف إنهاك الدولة ، وبخطورة الإرهابيين والعملاء والخونة ، والعمل على تخليص الوطن من شرورهم وآثامهم ، وكذلك الوعي الكامل بمفهوم الوحدة الوطنية ، لتفويت الفرصة على من يعملون على اللعب في نسيج هذا الوطن . مشددا على أن الاعتداء على الكنائس كالاعتداء على المساجد ، وأن أمن مصر لا يتجزأ ولا يقبل التفرقة أو التصنيف , فما يصيب أي مصري إنما يصيب المصريين جميعًا.


وأشار الدكتور جمعة الى أن قضية الوعي بالوطن هى إحدى أهم المرتكزات لصياغة الشخصية السوية ، وأهم ضمانات الولاء والانتماء للوطن , والحفاظ على مقدراته.


وطالب وزير الأوقاف بتضافر سائر مؤسسات الدولة المعنية ببناء الإنسان المصري كالمؤسسات الدينية والثقافية والإعلامية والتعليمية والتربوية لصياغة رؤية عصرية شاملة ومتكاملة ، وبخاصة في مجال القيم والهوية والانتماء الوطني.