الجمعة 7 يونيو 2024

«شعراوي»: تحويل مبلغ 350 مليون جنيه كدفعة أولى لمشروعات مبادرة "حياة كريمة"

أخبار12-1-2020 | 14:19

أعلن اللواء محمود شعراوي وزيرالتنمية المحلية اليوم الأحد عن تحويل مبلغ 350 مليون جنيه كدفعة أولى من المخصصات المالية لمشروعات مبادرة(حياة كريمة)التي سيتم تنفيذ مرحلتها الأولى في 143 قرية بعدد 11 محافظة والتي تبلغ إجمالي استثماراتها 12ر3 مليار جنيه .. مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية في القرى الأكثر احتياجاً للمساهمة في إحداث نقلة نوعية في حياة مواطني هذه القرى.


وقال شعراوي : "إنه من المقرر أن يتم إتاحة مبلغ 280 مليون جنيه خلال الأسبوع الجاري كدفعة أولى لمشروعات الصرف الصحي والمدارس كما سيتم البدء بصورة سريعة في تنفيذ المشروعات المخططة في المبادرة حيث تتضمن هذه الأعمال مشروعات لرصف الطرق والإنارة ومياه الشرب والوحدات الصحية".


وأوضح أنه سيتم توقيع بروتوكولات التعاون مع جهات الإسناد المركزية والمتمثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وهيئة الأبنية التعليمية والتأكيد على ضرورة وضع جدول زمني للمتابعة الجيدة والمستمرة لعملية تنفيذ المشروعات لسرعة إنجازها على أرض الواقع.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده شعراوي بمقر الوزارة مع محافظي القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان ، والوادي الجديد اللواء محمد الزملوط ، والبحيرة اللواء هشام آمنة ، ومطروح اللواء خالد شعيب ، والدقهلية الدكتور أيمن مختار بالإضافة إلى مشاركة د.حنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد والدكتور إيمان ريان نائب محافظ القليوبية وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية فضلاً عن أعضاء الوحدة المركزية للمبادرة والتي تم تشكيلها في الوزارة وفرق وحدات إدارة مبادرة "حياة كريمة" بتلك المحافظات.


وقال وزير التنمية المحلية : إن الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء بالإسراع في إجراءات تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في القرى المستهدفة بالمرحلة الأولى.


وأكد أنه يسعى إلى إحداث انطلاقة كبيرة في الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشروعات التي تم تحديدها بالقرى المستهدفة ليتم الانتهاء من عدد كبير منها خلال 30 يونيو القادم..موضحا أنه يتم العمل كفريق واحد بين وزارات التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والتنمية الاقتصادية وبمشاركة عدد كبير من الجمعيات الأهلية.


وقال شعراوي : "إن رئيس الجمهورية يتابع كافة مستجدات مبادرة (حياة كريمة) ولابد من الإسراع في إجراءات تنفيذ المشروعات قبل نهاية العام المالي الحالي 2019 / 2020 واستكمال باقي المشروعات في القري المستهدفة في العام المالي القادم"..مشيرا إلى أنه تم اختيار قرى المرحلة الأولى وفقاً لبحوث الدخل والإنفاق التي قام بها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء حيث تصل بها نسبة الفقر إلى حوالي 70%.


وأشار شعراوي إلى أنه سيتم إسناد المشروعات بالأمر المباشر للشركات والمقاولين المحليين لضمان سرعة التنفيذ مع مراعاة الأسعار الإسترشادية ؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الذي يتابع بشكل يومي مع الوزارة عمليات التنفيذ على أرض القرى بالمحافظات.


وشدد على أهمية المتابعة المستمرة من السادة المحافظين مع المسئولين عن متابعة وتنفيذ المبادرة والوحدات التي تم تشكيلها في كل محافظة مع الوحدة المركزية في الوزارة والعمل على تذليل ومواجهة أي تحديات أو معوقات فيما يخص عملية تنفيذ المشروعات..مشددا على أهمية أن يشعر المواطن في تلك القري بنتائج تلك المبادرة بصورة سريعة على أرض الواقع.