الأحد 19 مايو 2024

وزيرة الثقافة: مضاعفة قيمة جائزة ملتقى الشعر العربي إلى 200 ألف جنيه

فن13-1-2020 | 12:41

 أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، زيادة قيمة جائزة ملتقى الشعر العربي إلى 200 ألف جنيه بدلًا من 100 ألف جنيه؛ نظرًا للأهمية التي يمثلها الشعر العربي. 


وقالت عبد الدايم - خلال افتتاح فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي اليوم الاثنين - "إن الملتقى يعد أحد أهم الأحداث الثقافية التي تقوم بها وزارة الثقافة مطلع العام الجاري"، موجهة الشكر للقائمين على الملتقى والجهد الذي بذلوه.


وأضافت "أن هذا الحدث الثقافي من أهم الفعاليات التي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة إلى تنظيم معرض الكتاب الدولي والكثير من الفعاليات والأنشطة، وعلى رأسها العام الثقافي لمصر وروسيا والذي سيجعل من عام 2020 عامًا ثقافيًا متميزًا".


وأكدت الوزيرة أن القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية، حيث اشتهر العرب بفصاحة لسانهم، وكان الشعر يرفع من قدر القبيلة ويغيِّر من قيمتها، وما زال الشعر في حياة العرب هو خلاصة التجارب الحياتية ومصدر المعرفة الإنسانية عندما أطلقوا على الشعر (ديوان العرب).


يُذكر أن ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي يستمر حتى 16 يناير الجاري بمشاركة أكثر من 100 شاعر وناقد من 15 دولة، ويشمل مجموعة من الجلسات والمحاور الفكرية، بالإضافة إلى تنظيم مائدتين مستديرتين الأولى حول شعر بدر شاكر السياب، والثانية حول شعر إبراهيم ناجي، كما يتضمن الملتقى تنظيم 7 أمسيات شعرية بمشاركة 65 شاعرا وشاعرة.