الأحد 30 يونيو 2024

////رجاء ذكر مصدر تصريحات الوزير ومتى؟ ////...... وزير التجارة والصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجى بنا وحجم التبادل التجاري معه 27.3 مليار يورو

14-4-2017 | 00:01

وصف المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الاتحاد الأوروبي بـ"الشريك الاستراتيجي لمصر على المستويين التجاري والاستثماري"، موضحًا أن حجم التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي بلغ العام الماضي 27.3 مليار يورو.

وأضاف وزير التجارة والصناعة أنه على الرغم من زيادة قيمة الصادرات المصرية لدول الاتحاد خلال العام الماضي، فإنه لا تزال هناك فجوة في الميزان التجاري، وهو الأمر الذي يتطلب منح مصر المزيد من التسهيلات في نفاذ الصادرات المصرية إلى أسواق دول الاتحاد؛ الأمر الذي يسهم في تخفيض هذه الفجوة والوصول إلى علاقة تجارية متوازنة بين الطرفين. مؤكدًا أهمية تعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية لخدمة مصالح الجانبين وبما ينعكس إيجابًا على إحداث توازن في الميزان التجاري بين مصر ودول الاتحاد.

وأشار الوزير إلى عدد من محاور التعاون المشترك بين مصر ودول الاتحاد في الفترة القادمة، التي يأتي على رأسها قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة تنافسية القطاعات الصناعية المصرية، فضلا على برامج الدعم الفني والتدريب.