الخميس 23 مايو 2024

إيجي باور.. أول مولد كهرباء ذاتي الطاقة

14-4-2017 | 01:22

انتهى المخترع الشاب منصور حمادة عبداللاه بهنسى مهندس إلكترونيات من قرية دمرو بسيدي سالم بكفرالشيخ من تنفيذ مولداً كهربائياً أطلق عليه اسم "إيجي باور".

 وقال بهنسى إن المولد الجديد يحل مشكلة الأحمال الكهربائية على الموصلات الخارجية، كي لا تؤثر هذه الأحمال على عملية إنتاج الطاقة الكهربائية بل تجعله يزيد من إنتاجه للطاقة.

مشيراً إلى أن المولد يعمل  بنظام ذاتي للتوليد بدون فقد في الطاقة المنتجة لدوائر التشغيل ويغذى دوائر تشغيله مجددا، ليعمل مدى الحياة بدون أى تكاليف لإنتاج الطاقة ويعمل المولد الكهربائي كنظام ذاتي لا يحتاج إلى مصدر خارجي.

حيث يعتمد الجهاز على قدر من طاقته المنتجة لعملية التشغيل ويمكن استخدامه لجميع الأجهزة الالكترونية والكهربائية وتشغيل الآلات مهما اختلفت أحجامها وقوتها ، علاوة على أن الجهاز تم صناعة النموذج الأول منه في المركز القومي للبحوث وقام بالإشراف عليه كبار المهندسين من المركز وتمت جربته في أكثر من مؤسسة مصرية وحاز على إعجاب الجميع.

 كما يعد "إيجى باور" طفرة جديدة في عالم الاختراعات فالمولدات المتواجدة في الأسواق ومحطات الطاقة الكهربائية تؤثر عليها الأحمال الكهربائية ويؤدى ذلك إلى التأثير على المحركات الخاصة بها وتجعل استهلاكها كبير للمحروقات وتجعل عمرها الافتراضي قصير.

وقال بهنسي أنه تم البدء في الاختراع منذ عام 2014 حتى عام 2017 وتم الانتهاء من النموذج الأولى الجاهز للتصنيع ليكون منتجا نهائيا متاحا في الأسواق  وقدحصل" إجي باور" علي براءة اختراع برقم ٢٠١٤٠٨١٣١٥ لسنة ٢٠١٧م.