السبت 25 مايو 2024

ضبط مصنع بدون ترخيص لجمع النفايات ومخلفات المستشفيات قبل إعادة تدويرها

15-1-2020 | 15:55

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط مصنع "بدون ترخيص" لجمع النفايات الطبية الخطرة ومخلفات المستشفيات وإعادة تدويرها بالمخالفة لقانون البيئة.


كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، قد أكدت قيام مسئولي مصنع "بدون ترخيص" كائن بدائرة مركز شرطة أوسيم بمحافظة الجيزة (خاص بتاجر بلاستيك، مقيم بمحافظة القليوبية) بجمع النفايات الطبية الخطرة ومخلفات المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي وإعادة تدويرها بالمخالفة لقانون البيئة، واستخدامها في تصنيع عبوات الطعام البلاستيكية وأدوات المائدة، الأمر الذي يُشكل ضررًا بالغًا على الصحة العامة للمواطنين ويؤثر بالسلب على الاقتصاد القومي للبلاد.


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المصنع المشار إليه بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالتنسيق مع الجهات المتخصصة المعنية، وأسفرت ذلك عن ضبط عاملين بالمصنع، وكذا ضبط خط إنتاج كامل لإعادة تدوير المخلفات الطبية الخطرة.


وبمواجهتهما، اعترفا بما أكدته التحريات، وعدم وجود ثمة تراخيص أو تصاريح لعمل المصنع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط مالك المصنع الهارب. 


يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالمنتجات المغشوشة والمقلدة الضارة بالبيئة ذات التأثير المباشر على الصحة العامة للمواطنين والتي يتم إنتاجها بمعرفة مصانع غير مرخصة.


    الاكثر قراءة