الأحد 12 مايو 2024

عصام فرج: مدونة السلوك الإعلامي للأسرة والطفل خلاصة فكر وملزمة لجميع وسائل الإعلام

أخبار19-1-2020 | 13:08

قال الدكتور عصام فرج، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مدونة السلوك الإعلامي للأسرة والطفل ستكون ملزمة للقنوات والفضائيات والصحف والإعلام الإلكترونى.

وأضاف أنه بناء على ذلك فهي ملزمة لجميع وسائل الإعلام في مصر، وأن المجلس عمل على مدار عامين على إعداد المعايير والأكواد، وبالفعل صدرت لائحة الجزاءات في سبتمبر الماضي لينضبط المشهد الإعلامي.

جاء ذلك خلال تنظيم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورشة عمل لعرض بنود الكود الإعلامي المصري الخاص بالطفل والأسرة، اليوم الأحد، بأحد الفنادق، بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، مع منظمة يونيسيف.

وتابع عصام فرج خلال ورشة العمل لمناقشة بنود المدونة اليوم، أنه بخصوص الطفل، عقدنا ندوة أعقبها احتفالا بالوثيقة الدولية للطفل وحقوقه، ثم جلسة عصف ذهني مع أعضاء المجلس والخبراء المختصين بالوثيقة.

وقال، توصلنا إلى صيغة مطروحة للمناقشة، تجعل الوثيقة نهائية وملزمة للمجتمع الإعلامي كله، فهي خلاصة الفكر.

وأكد أنه لابد وأن يسفر اللقاء عن تطوير للمدونة لنرى الطفل المصرى على أعلى مستوى، وأن يكون دعامة لوسائل الإعلام.

 

كانت عدسة "الهلال اليوم" قد رصدت فعاليات الورشة التي حضرها عدد كبير من الإعلاميين منهم نجوى إبراهيم وجمال الشاعر، والدكتور عصام فرج أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والتي جاءت بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة بدعم من منظمة اليونيسف "مصر"، مدونة السلوك الإعلامى للأطفال والأسر في مصر.

    Dr.Radwa
    Egypt Air