السبت 15 يونيو 2024

بسنت فهمي: القارة الأفريقية أصبحت الملاذ الآمن للاستثمار

اقتصاد20-1-2020 | 12:52

قالت الدكتورة بسنت فهمي، الخبيرة الاقتصادية وعضو مجلس النواب، إن القارة الأفريقية أصبحت الملاذ الآمن للاستثمار لدى الدول الاقتصادية الكبرى، كبريطانيا وروسيا والصين، لما تمتلكه من ثروات طبيعية وقوة بشرية عاملة.

وأضافت فهمي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الدول الأفريقية تمتلك الثروات الطبيعية، والقوة البشرية والدول الاقتصادية الكبرى كبريطانيا لديها التكنولوجيا والأموال للاستفادة من تلك الثروات الأفريقية.

وعن الصراعات الداخلية في أفريقيا، أكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عمل منذ فترة تولية رئاسة الاتحاد الأفريقي على حل جزء كبير من الأزمات التي تعاني منها القارة، فعمل على تطوير البنية التحتية وإرسال بعثات طبية للقضاء على الأمراض المنتشرة هناك، مطالبة بضرورة التكاتف من أجل النهوض بالقارة الأفريقية.

وانطلقت اليوم الاثنين، قمة الاستثمار الأفريقية البريطانية 2020، التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونحو 53 من زعماء ورؤساء حكومات الدول الأفريقية، ورؤساء المنظمات الدولية وكبرى الشركات البريطانية والأفريقية.

وتهدف القمة إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في أفريقيا وتعزيزها، ورفع معدلات الاستثمار البريطاني بالقارة السمراء، حيث من المقرر أن تشهد القمة إبرام صفقات استثمارية كبرى في مجالات متعددة كالطاقة وصناعة البتروكيماويات.