الثلاثاء 14 مايو 2024

أطعمة تزيد حجم الأرداف.. تجنبيها

14-4-2017 | 14:38

إذا كنت واحدة ممن تؤرقهن مشكلة امتلاء الأرداف، وتمنعهن عن ارتداء ما يحلو لهن من الملابس، فعليك قراءة هذا التقرير، لأنه يوضح لك قائمة من الأطعمة الممنوع تناولها حتى لا تتفاقم المشكلة وتجدين صعوبة في ارتداء ما يناسب عمرك.

كشفت دراسة علمية حديثة أن النساء اللواتي يمتلكن أردافا ممتلئة ينجبن أطفالا يتميزون بتطور العقل والذكاء، لأن الدهون الموجودة فى الفخذين تلعب دوراً رئيسياً فى تطور عقول الأطفال الرضع.

لكن إذا كنت تريدين الحصول على قوام مثالي يخلو من السمنة الموضعية، فعليك بتجنب تناول تلك الأطعمة التي أوضحها "سامي الجندي ـ استشاري السمنة والنحافة" وأهمها:

ـ الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، كما أنها تمنحك الشعور بالاسترخاء وبالتالي تتقاعس عن ممارسة التمارين الرياضية وتجلس للاستمتاع فتزداد نسبة دهون الخصر.

ـ الخبز

يعد الخبز من أغنى المصادر بالدقيق والذي بدوره يمد الجسم بكمية كبيرة من الكربوهيدرات التي تذهب مباشرة لتتراكم بمنطقة الأرداف.

ـ الأرز والمعكرونة

يعد الأرز والمكرونة من أكثر الأطعمة الغنية بالنشا ويساعدان على مد الجسم بكمية كبيرة من النشويات ويقللان من الشعور بالشبع، كما أن بهما كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون.

ـ الشيبسي

من الأطعمة المفضلة لنسبة كبيرة من الأشخاص ويتم تناوله كمقبلات بجانب الساندويتشات أو بغرض التسلية أثناء مشاهدة التلفاز وغيره، لكنه غني بالدهون التي تنتج عن الزيوت المهدرجة، وتتحول الدهون الموجودة به إلى التركيز في منطقة الأرداف.

    Dr.Radwa
    Egypt Air