الإثنين 20 مايو 2024

تفاصيل اجتماع بيسكوف بشأن العلاقات «الروسية- الأمريكية»

14-4-2017 | 16:30

رد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي له، عن التساؤلات بشأن تقدم العلاقات “الروسية - الأمريكية”.

وقال بيسكوف: إنه لا يوجد لدى موسكو حتى الآن تصور حول رؤية الإدارة الأمريكية الجديدة، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي بوتين مستعد للانتظار حتى يتضح نهج الإدارة الأمريكية، لافتا إلى أن آفاق عقد لقاء يجمع الرئيسين الروسي والأمريكي دونالد ترامب، لم تتضح بعد.

وأضاف بيسكوف أن روسيا تمتلك معلومات من عسكرييها في سوريا حول الهجوم المذكور لكنها لا تفرض رأيها على الآخرين وتدعو لتحقيق دقيق، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي أطلع قادة منظمة معاهدة الأمن الجماعي على فحوى اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي.

وفيما يتعلق بإمكانية استئناف العمل بمذكرة التفاهم حول منع الحوادث الجوية فوق سوريا، بين روسيا والولايات المتحدة شرط تجنب واشنطن للتدابير التي لا يمكن التنبؤ بها، قال بيسكوف إن هذا ممكن، شرط عدم تكرار أعمال لا يمكن التنبؤ بها مستقبلا.

وأضاف بيسكوف، أن قادة منظمة الأمن الجماعي لم يناقشوا الوضع حول كوريا الشمالية، وأن الكرملين لا يستبعد أن تعقد مباحثات قريبة لزعماء "رباعية نورماندي" .

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد وصل  اليوم الجمعة، إلى العاصمة القرغيزية بشكيك، للمشاركة في اجتماع رؤساء دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي واجتماع المجلس الأعلى للاتحاد الاقتصادي الأوراسي.