الأحد 22 سبتمبر 2024

إتبعي 7 نصائح «رجيم» للحصول على وزن أفضل

سيدتي25-1-2020 | 13:25

تسعى العديد من السيدات في الحصول على وزن أفضل، وتقدم بوابة "الهلال اليوم" بعض النصائح لتكون الداعم الأول للمرأة على طريق الريجيم كما يلي: 

1- السلطة الخضراء تُعتبر خيارًا صحيًا يحقق الشبع ويحفز على إنقاص الوزن عبر الحد من الرغبة في تناول قدر أكبر من الطعام عند الجوع الشديد.

2- تناول أربع ثمرات من الفاكهة، يوميا: تحوي أربع ثمرات من الفاكهة (البطيخ والشمّام والتوت والفراولة) حوالي 250 سعرةً حراريةً. 

3- إضافة الخضراوات المطهيَّة إلى الوجبات الرئيسة يُساعد في خفض الوزن. علمًا بأن الخضراوات المطهيَّة، كالبروكولي والملفوف والفاصولياء الخضراء والخرشوف والسبانخ والهليون والبامياء والكوسا والملفوف، تمدُّ بالقوَّة الغذائيَّة المُفيدة في إنتاج الطاقة.


4- الاحتراس من الخضراوات النشوية، حيث يُعادل كوب من الخضراوات النشوية (البطاطس وقرع العسل والجزر الأبيض) كوبًا من الذرة أو الأرز البنِّي، ما يجعل من الإفراط في تناول الخضراوات النشويَّة يزيد الوزن بشكل ملحوظ.


5- تناول البقول، تُشكل البقول الخيار الأفضل في أنظمة الـ"رجيم" المُخسِّسة الوزن. وفي هذا الإطار، يُفضَّل تناول كوب من البقول، مثل: الفول والفاصولياء البيضاء واللوبياء السوداء والعدس بأنواعه.

6- الامتناع عن تناول المنتجات الحيوانية ومنتجات الألبان: تحوي المنتجات الحيوانية الدهون المُشبعة، التي تُعرقل هدف التخلص من السموم.


7- ملعقة كبيرة من بذور الكتان المجروش، وهي تمدُّ الجسم بدهون الـ"أوميغا 3" الهامة في حماية الجسم من أمراض السكري والقلب.