السبت 1 يونيو 2024

بالفيديو.. عمرو أديب يعرض البنود المسربة من «صفقة القرن» المزعومة

25-1-2020 | 23:45

قال الإعلامي عمرو أديب، إن قناة 12 العبرية سربت بنودًا خطيرة لما تسمى بصفقة القرن، التي تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نشر محتواها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف خلال خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن أول هذه البنود هو عدم وجود سيطرة للسلطات الفلسطينية على الحدود.

وأشار أديب، إلى أن من ضمن البنود فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية بما فيها المنطقة "س".

وأوضح أن القناة أشارت القناة إلى أن على الفلسطينيين القبول بـ 4 شروط لإقامة دولتهم وهي الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، ونزع السلاح في قطاع غزة ونزع سلاح حركة حماس والاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل.

ولفت الانتباه إلى أن القيادة القطرية طلبت من قادة حماس، أن يزورا الدوحة، من أجل الضغط عليهم لعدم إبداء الاعتراض بشكل قوي على "صفقة القرن".

وأشار أديب، إلى أنه يرغب في رؤية الخريطة للكشف عن أوضاع الأردن ومصر ودول الخليج في هذه الصفقة، لافتًا إلى أن ترامب، يرغب في أن يقول التاريخ عنه أنه من حل أزمة الشرق الأوسط التي استمرت عشرات السنوات.

وأضاف ساخرًا من صفقة القرن: "فاضل 3 أيام على إعلان الصفقة، السبت فات والأحد فات وبعد بكره يوم الثلاث معاد حبيبي"، مؤكدًا أنه بالتأكيد العملية لن تكون إيجابية للشعب الفلسطيني. 


كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن الخميس الماضي، أنه يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسط في وقت ما قبل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في 28 يناير الجاري.