الأربعاء 15 مايو 2024

عبد المحسن سلامة: يؤكد أهمية الوجود المصري المؤثر بالقارة الإفريقية واستعادة "القوة الناعمة"

أخبار26-1-2020 | 17:11

أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام" عبدالمحسن سلامة أهمية الوجود المصري القوى والمؤثر في القارة الإفريقية واستعادة أدوات القوة الناعمة إضافة إلى المجالات الاقتصادية والتجارية من أجل تحقيق المصالح المشتركة لمصر ودول القارة .. قائلا : "إن اتفاقية التجارة الإفريقية التي وقعها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقى دخلت حيز التنفيذ وأن تفعيل علاقات مصر الإفريقية يعد بعدا إستراتيجيا يحمي الأمن القومي ويفعل عودة القوة الناعمة المصرية ويحقق المصالح المشتركة في التنمية".


وأضاف سلامة - خلال حضوره اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان اليوم /الأحد/ لمناقشة دعم الرسالة الإعلامية المصرية تجاه شعوب القارة الإفريقية - : "إننا نعمل في إطار رؤية مصر تجاه إفريقيا ونعمل مع الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من خلال اتحاد الصحفيين الأفارقة برئاسة محفوظ الأنصاري ".. مؤكدا أن مؤسسة "الأهرام" حريصة على التواصل مع الصحفيين والإعلاميين الأفارقة.


وحيا رئيس مجلس إدارة "الأهرام" جهود الرئيس السيسي على صعيد القارة الإفريقية فى ظل رئاسة مصر للاتحاد .. قائلا : : "إن الرئيس يحمل تلالا من المشكلات ويسعى لإيجاد الحلول لها وأن إفريقيا حاضرة بقوة في زيارات الرئيس الخارجية".


ولفت إلى الحاجة لتوفير تمويل أنشطة استعادة أدوات "القوة الناعمة" المصرية وهي أمر مهم في إطار الحرب ضد الفكر المتطرف والإرهاب ومواجهته .. مشددا على أهمية عودة الطبعة الدولية للأهرام ولاسيما من واشنطن ولندن وباريس وتوفير التمويل اللازم لتحقيق ذلك، مع تطوير "الأهرام الدولي" ليكون بصبغة إفريقية.