الأحد 16 يونيو 2024

محافظة القاهرة تحارب الغلاء بـ«قوافل التموين»

26-1-2017 | 20:19

تقرير: مجدي سبلة

وجه المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، المهندس إبراهيم العسقلاني مدير مديرية التموين بالقاهرة بالتشديد والرقابة على الأسواق والمحلات والمخابز ومخازن الأنابيب بالتنسيق مع شرطة المرافق ومباحث التموين ورؤساء الأحياء كل فى نطاقه.

وشدد «عبد الحميد»، فى بيان له، على ضرورة التأكد من صلاحية السلع المعروضة مع مراقبة الأسعار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأمر بالاستمرار فى عرض السلع الأساسية من خلال التوسع فى نشر منافذ البيع الثابتة والمتحركة بأسعار مناسبة، من خلال التنسيق مع مديرية التموين والشركة القابضة للسلع الغذائية وجهاز الخدمة الوطنية وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية.

وأناب المحافظ اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة وفوزى عسقلانى مدير مديرية التموين لمتابعة نشر القوافل التموينية والتى تنظمها المحافظة بميدان رمسيس.

وأشار الشيخ إلى أن «القافلة ضمت 10 سيارات محملة بالسكر والزيت والبقوليات والمكرونة، بالإضافة إلى لحوم مجمدة مختلفة الأسعار كالدجاج والبط وأنواع مختلفة من الأسماك بأسعار مناسبة، لاقت استحسان المواطنين».

وأضاف أن «المحافظة تمكنت بالتنسيق مع وزارة التموين من توفير 200 طن سكر جارٍ تعبئتها بعدد من شركات التعبئة المتخصصة بحدود محافظة القاهرة، سيتم طرحها للمواطنين بسعر مناسب بكافة أحياء القاهرة».