الخميس 20 يونيو 2024

تعاون بين محافظتي "القاهرة ومطروح" في مجال المسح الجغرافي

28-1-2020 | 17:10

انطلقت في مدينة مطروح اليوم ، الثلاثاء ، ورشة عمل عن مركز معلومات شبكات المرافق وخدمات البنية التحتية مثل المياه والصرف الصحي والغاز والتليفونات والكهرباء وغيرها باستخدام أحدث الأجهزة التقنية في مجال المسح الجغرافي للمواقع ؛ وذلك بمشاركة رئيس مركز معلومات الشبكات بمحافظة القاهرة المهندسة أمل حنفي.


وأوضح محافظ مطروح خالد شعيب أن الورشة تتضمن إنشاء قاعدة بيانات ومخطط للعمل وتطوير هذه الشبكات وتيسير إقامة غيرها مع حمايتها وتأمينها أثناء الحفر لوضع مرفق جديد، وكذا أعمال الرفع المسحي قبل التخطيط لإنشاء وتنفيذ أي مشروعات جديدة، وكذلك توفيرها لمزيد من فرص العمل للشباب خاصة من المهندسين والفنيين.


وأشار شعيب إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار تأكيد التعاون ونقل الخبرات بين محافظتى القاهرة ومطروح والاستعانة بخبرات المركز لإقامة مركز بمطروح بمشاركة جميع الجهات المعنية للتدريب على كيفية القيام بأغراض المسح قبل البدء في إقامة المشروعات خاصة مع التوسع العمراني وزيادة عدد المشروعات حيث يتيح المسح الإليكترونى لموقع شبكات المرافق الرفض أو الموافقة ، أي تراخيص حفر للشركات القائمة على أعمال المرافق أو أي جهات أخرى والحصول على التراخيص اللازمة من الجهة المختصة حرصا على المرافق من التخريب وحفاظا على المال العام ومراعاة لمصالح المواطنين التى قد تتأثر من قطع المرافق بالخطأ.


وشهد محافظ مطروح سيارة المسح المعدة بكافة الإمكانيات والتقنيات للقيام بدورها مع وجود طاقم فنى من 5 أفراد .. مشيدا بأهمية الاستفادة من تلك التجرية وتدريب مزيد من المختصين بمطروح.