السبت 29 يونيو 2024

برلمانية: صلاحيات وزير الدولة للإعلام تتيح له رسم سياسات عامة للمنظومة لبدء تطويرها

29-1-2020 | 14:04

قالت جليلة عثمان، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن الصلاحيات الممنوحة لوزير الدولة للإعلام بقرار رئيس الوزراء الصادر أمس تتيح له رسم السياسات العامة للمنظومة الإعلامية لبدء تطويرها وأن يكون الممثل الرسمي لها وترتيب زيارات رئاسة الجمهورية، مضيفة إنها تضمن عدم المساس باستقلالية الهيئات الإعلامية.

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الصلاحيات قد يتم تعديلها وإضافة صلاحيات جديدة في حالة تعديل قانون اختصاصات الهيئات الإعلامية الثلاثة، مضيفة إنه بموجب هذه الصلاحيات يمكن لوزير الدولة للإعلام رسم السياسة العامة للمنظومة والتنسيق مع الهيئات الإعلامية الثلاثة ومتابعة ومراقبة التنفيذ.

وأكدت أهمية التعاون بين الوزير والهيئات في ظل الهدف الواحد الذي يسعى إليه الجميع وهو تطوير المنظومة، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى إعادة تطوير وهيكلة المؤسسات الصحفية والإعلامية لتقليل نزيف الخسائر في هذه المؤسسات، وتحديد الرسالة الإعلامية الموكلة إلى التلفزيون الرسمي للدولة.

وأضافت إن التلفزيون الرسمي أمامه مهمة وهي نشر الوعي والتغطية الإخبارية ونقل صوت الدولة إلى كل أنحاء العالم ودحض الشائعات، والاستعانة بوجوه جديدة من شباب الإعلاميين، مؤكدة أن مبنى الهيئة الوطنية للإعلام مملوءة بالكفاءات القادرة على تحمل المسئولية للخروج بمنظومة إعلامية سليمة ووقف نزيف الخسائر الحالي.