الأحد 12 مايو 2024

رئيس قناة السويس: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتعظيم الاستفادة من القناة

اقتصاد30-1-2020 | 14:00

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتعظيم الاستفادة من القناة حيث تعد الطريق الملاحي الأهم في الربط بين الشرق والغرب، كما تحرص على تيسير حركة التجارة العابرة من خلالها في أقصر وقت ممكن.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس  وفدًا من الإعلاميين الأفارقة المشاركين في دورة (الإعلام والتعاون الإفريقي) برئاسة السفير محمود المغربي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بحضور عدد من قيادات الهيئة وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة في الإسماعيلية.


وأضاف الفريق: "أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المثمر بين هيئة القناة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية ضمن البرنامج التدريبي الذي يضم نخبة من كبار الإعلاميين من 24 دولة إفريقية".


ورحب بالوفد الذي يضم كوكبة من القيادات الإعلامية الإفريقية الذين يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة للتعبير عن آمال وطموحات شعوبهم، وتسليط الضوء على الإنجازات التي تشهدها القارة السمراء، مؤكدًا أهمية دعم علاقات التعاون المشترك بين مصر والأشقاء الأفارقة في كافة المجالات في سبيل تنفيذ الخطط التنموية الطموحة.


وأشار إلى أن قناة السويس أصبحت قادرة على استيعاب الزيادة المستقبلية في أعداد وحمولات السفن العابرة، ومواصلة دورها في تدعيم خزانة الدولة بالنقد الأجنبي، لافتًا إلى أنه تم العمل بالتوازي على تدشين أنفاق أسفل القناة لربط سيناء بالوادي، وإنشاء مدن جديدة تشمل مجتمعات عمرانية متكاملة، وذلك في إطار تحقيق التنمية الشاملة للمنطقة.


وقدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى السفير محمود المغربي، والذي قدم بدوره هدية تذكارية إلى الفريق، ثم توجه الوفد لمشاهدة نموذج لمحاكاة إرشاد السفن بمركز المحاكاة، أعقبها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.


    Dr.Radwa
    Egypt Air