السبت 29 يونيو 2024

وفد من سفارة مصر بالسودان والنادي الأهلي يزور نادي الهلال

30-1-2020 | 16:27

زار وفد من السفارة المصرية في السودان برئاسة السفير المصري حسام عيسى، والنادي الأهلي، اليوم الخميس، نادي الهلال السوداني، في مدينة أم درمان بولاية الخرطوم.


وتفقد مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبد الحفيظ، أرضية ملعب استاد الهلال، المقرر أن يستضيف بعد غد، المباراة الحاسمة بين الفريقين، في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.


وضم الوفد، إضافة إلى السفير حسام عيسى، ومدير الكرة في النادي الأهلي، نائب السفير المصري نادر زكي، ومستشار السفارة محمود الخطيب، وأعضاء في البعثة الديبلوماسية، والمدير الإداري في النادي الأهلي سمير عدلي، وكان في استقبال الوفد، عدد من قيادات نادي الهلال، على رأسهم رئيس مجلس إدارة النادي أشرف سيد الكاردينال.


وقال السفير المصري حسام عيسى، خلال لقاء الوفد مع قيادات نادي "الهلال"، إن استقبال النادي الأهلي في السودان، يعتبر من المحطات المهمة في مسيرته، مستعرضا العلاقات التاريخية بين مصر والسودان من جهة، وناديي الأهلي والهلال من جهة أخرى، لافتا إلى تاريخ عدد من اللاعبين السودانيين الذين احترفوا في مصر.


وأشار عيسى إلى التآخي والعلاقة الخاصة بين ناديي الأهلي والهلال، موضحا أن مباراة الفريقين ستكون تنافسا بين أخوة، منوها بالتعامل المسئول من إدارتي الناديين مع هذا الحدث.


وأضاف عيسى "تواصلت في الأيام الأخيرة عدة مرات مع رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وهو يتعامل مع تلك المباراة بمسئولية شديدة، كما أثق في نادي الهلال ومسئوليه، والأمن السوداني، الذي وضع خطة مُحكمة لتأمين المباراة وفريق الأهلي، منذ وصوله إلى السودان، حتى المغادرة".


وأشاد بمواقف مؤسسات الدولة السودانية الإيجابية والمشرفة في التعامل مع تلك المباراة، وتقديرها لأسمي الناديين الكبيرين، حيث إن النادي الأهلي رمز مصري وإفريقي كبير، وكذلك نادي الهلال السوداني، مشددا على أن فريق الأهلي في عناية السفارة المصرية والحكومة السودانية ونادي الهلال".


من جانبه، أشاد رئيس مجلس ادارة نادي الهلال أشرف الكاردينال، بعلاقات الأخوة بين مصر والسودان، والعلاقة ذات الخصوصية بين ناديي الأهلي والهلال.. وقال "إن الأهلي سيلعب في بيته، والفريق الأكثر توفيقا سيفوز بالمباراة".


وتمنى أن تخرج المباراة بما يليق بالفريقين، مشددا على أن نادي الهلال لا توجد لديه أية مشكلات مع أي فريق مصري، خصوصا النادي الأهلي، لكن مشاكلنا مع الحكام، وهذا أمر منفصل.


ووجه مسئولي نادي الهلال بتلبية كل مطالب مسئولي الأهلي، لأنه ناد له اعتبارات خاصة، ولاعبوه من أبناء النيل الذين يربطهم مستقبل أزلي مشترك مع الشعب السوادني.


وقال كادرينال "أي ناد مصري والأهلي خصوصا لما له من وزن كبير، كل طلباته مُجابة، وأي شكوى أو طلب سنلبيه فورا".


من جهته، قال مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبد الحفيظ، "إن المنافسة ستكون فقط داخل الملعب، وخلال الـ 90 دقيقة فقط".. لافتا إلى العلاقات التاريخية بين مصر والسودان.


وأكد عبد الحفيظ، لرئيس مجلس إدارة "الهلال" أن الأهلي ليست له أي مطالب، فالفريق في بلده، ولا توجد أية مشكلات في هذا الأمر.


وفي ختام الزيارة، تفقد عبد الحفيظ أرضية ملعب المباراة بصحبة مسئولي فريق الهلال، كما أطلع المدير الإداري بالأهلي سمير عدلي على تقسيم مدرجات الملعب، وأماكن جلوس مسئولي الأهلي في المقصورة الرئيسية، وجمهور الأهلي في المدرجات، كما شرح مسئولو الهلال لوفد السفارة المصرية، خطة دخول جمهور الأهلي إلى ملعب المباراة، والبوابات المُخصصة لهم.