الإثنين 17 يونيو 2024

اليابان تطور مجموعات اختبار تشخيصي سريع لفيروس كورونا

3-2-2020 | 10:09

تعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الاثنين، باتخاذ الإجراءات اللازمة دون تردد لحماية المواطنين اليابانيين من فيروس كورونا الجديد الذي تفشى في الصين.


ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن آبي قوله في خطاب أمام البرلمان، إن اليابان بدأت بالفعل في تطوير مجموعات اختبار تشخيصي سريع للفيروس، للاستخدام في جميع المؤسسات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المؤسسات الخاصة، وسط مخاوف عامة متزايدة بشأن تفشي الفيروس.


وقال آبي في جلسة برلمانية "لقد شرعنا بالفعل في تطوير مجموعة اختبار بسيطة فمع ارتفاع حالات الإصابة بالعدوى في اليابان، بات من المهم للغاية تحسين أدوات الاختبار (بالنسبة للفيروس) وتعزيز خدمات الاستشارات".


وأدلى آبي بهذه التعليقات رداً على فوميو كيشيدا، رئيس المجلس السياسي بالحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، الذي قال إنه لا يتم إجراء اختبار الفيروسات حاليًا إلا في المؤسسات الحكومية أو العامة مثل المعهد الوطني للأمراض المعدية.


وفي اجتماع عقد أمس الأول السبت مع فرقة العمل الحكومية المعنية بالفيروس، شدد آبي على ضرورة التأكد من حصول الناس على الخدمات واللوازم الطبية، بما في ذلك الكمامات. وكلف الوزراء بتجميع التدابير اللازمة لمواجهة تفشي المرض وتأثيره على الاقتصاد.


ومنذ السبت الماضي، تمنع اليابان المواطنين الأجانب الذين ذهبوا إلى إقليم هوبي بوسط الصين في الأسبوعين الماضيين وحاملي جوازات السفر الصينية الصادرة في هوبي، من دخول البلاد.


وارتفعت حصيلة ضحايا الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس "كورونا الجديد" فى الصين إلى 304 وفيات و14411 حالة إصابة مؤكدة.