الأحد 19 مايو 2024

مارجريت عازر: الدولة وفرت الحماية الكافية للمصريين العائدين من الصين

أخبار3-2-2020 | 16:05

قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لإجلاء الرعايا في ووهان بعد تفشي فيروس كورونا عكست حكمتها في إدارة الأزمة ورسالة باهتمامها بالمصريين في كافة أنحاء العالم والحفاظ عليهم، عكس ما كان يشكو منه بعض المصريين بالخارج.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المصريين بالخارج كانوا يشكون من عدم الاهتمام بهم مثل رعايا بعض الدول، لكن ما حدث اليوم من عملية إجلائهم وعودتهم لوطنهم أكدت اهتمام الدولة، حيث وفرت لهم الحماية الكافية، مضيفة إن إجراءات عزلهم في مستشفى النجيلة حماية لهم وللمصريين في الداخل أيضا.


وأكدت أن هذه الإجراءات رسالة طمأنة للمصريين في الداخل والخارج باتخاذ الدولة كافة الإجراءات الوقائية للتصدي لتهديد فيروس كورونا الجديد، لأنه طوال فترة العزل والتي تصل 14 يوما سيتم رعايتهم بالرعاية الكافية والاطمئنان عليهم وضمان عدم انتقال العدوى في حالة وجودها إلى آخرين.


وأشارت إلى أن الدولة أدارت هذا الملف بحكمة وحسن تصرف، وبأسلوب يمحي أية انطباعات سابقة بأن الدولة لا تهتم برعاياها في الخارج، مضيفة إن المصريين في كل دول العالم ينبغي أن يتأكدوا أنهم على رأس اهتمامات الدولة.