الإثنين 17 يونيو 2024

طوكيو تؤكد العمل حثيثا مع منظمة الصحة العالمية للحد من تأثير «كورونا» على الأولمبياد

3-2-2020 | 16:53

أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن بلاده ستعمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية ، للحيلولة دون تأثير تفشي فيروس كورونا الجديد على الألعاب الأوليمبية و"الباراليمبية " التي ستستضيفها طوكيو الصيف المقبل.


ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن آبي قوله، خلال جلسة برلمانية، "سنعمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية وآخرين للتأكد من أن الاستعدادات للألعاب الأولمبية والباراليمبية ستمضي بثبات دون أي تأثير".


ومن جانبه، صرح وزير الألعاب الأوليمبية ، سايكو هاشيموتو ، بأن منظمي دورة الألعاب الأولمبية والجمعيات الرياضية ذات الصلة سيعقدون اجتماعا في وقت لاحق من الأسبوع الجاري لمناقشة كيفية مواجهة فيروس "كورونا " الجديد وغيره من الأمراض المعدية.


وكانت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية في (طوكيو ) قد أعلنت في وقت سابق أنه لن يكون هناك أي تأجيل للألعاب بسبب تفشي المرض..مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات الممكنة، مشيرة إلى أنه لم يتم الانتهاء بعد من إجراءات ملموسة.


يذكر أن طوكيو تكثف من جهودها لوقف انتشار الفيروس المميت الذي نشأ في مدينة ووهان الصينية، وتم تأكيد عشرين حالة إصابة به في اليابان حتى الآن.