الجمعة 21 يونيو 2024

«قيادي» يدعو مصر إلى التدخل لتنفيذ اتفاقيات المصالحة الفلسطينية

14-4-2017 | 23:47

دعا عاكف المصرى القيادي الفلسطيني مقرر المؤتمر الشعبي، لإنهاء الانقسام في الحكومة المصرية والتدخل السريع ودعوة الفصائل الفلسطينية إلى لقاء عاجل في جمهورية مصر العربية من أجل تطبيق الاتفاقيات الموقعة في ملف المصالحة الوطنية.

وجه "المصري" اليوم الجمعة في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم" رسالة هامة أن مصر هي الحاضنة القومية لقضيتنا الوطنية وستبقى الراعي الرئيسي لملف المصالحة الوطنية، واصفا مصر بالأمينة على هذا الملف.

وأكد "المصري" بأن ليس لمصر أي مصلحة سوا وحدة شعبنا الفلسطيني واستعادة حقوقه الوطنية، مضيفا أن شعبنا الفلسطيني والذي يكتوي بنار الحصار والانقسام يدفع أثمانا باهظة نتيجة المزاج السياسي لفصائله وقياداته السياسية، لافتا إلى أن التجاذبات السياسية على الساحة الفلسطينية وتقديم ثقافة المصالح الخاصة للقيادات السياسية انعكست على الحياة اليومية بالسلب تجاه المواطن الفلسطيني في غزة.

وفي ذات السياق، طالب المصري بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة وخاصة تفاهمات القاهرة، معربا أن توصيات المؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام تطالب بتنفيذ ذلك، كما تطالب الشقيقة مصر بفرض ضغوط إضافية على طرفي الانقسام من أجل انجاز المصالحة ووحدة شعبنا الفلسطيني

وكشف "المصري" أنه سلم قرارات المؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام إلى القيادة المصرية على طريق تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

    الاكثر قراءة