الجمعة 27 سبتمبر 2024

اليوم بدلاء مدريد في مواجهة خيخون.. وبرشلونة أمام سوسيداد لاستعادة الثقة

15-4-2017 | 01:59

يخرج فريق ريال مدريد متصدر الليجا لمقابلة سبورتنج خيخون على المولينون ضمن منافسات الأسبوع رقم 32 من الدوري الإسباني الممتاز.
ويتصدر ريال مدريد جدول المسابقة برصيد 72 نقطة فيما يحتل سبورتنج خيخون المركز الـ18 برصيد 22 نقطة.
ويعاني الفريق الملكي من العديد من الغيابات لأسباب فنية، مثل كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة، وداني كارفخال وكايلور نافاس؛ بهدف راحتهم قبل مواجهة بايرن ميونخ الثلاثاء المقبل، ثم الكلاسيكو أمام برشلونة الأحد المقبل، إضافة للاعبين المصابين بيبي ورافائيل فاران وجاريث بيل.
ويسعى سبورتنج خيخون لاستغلال غيابات فريق العاصمة للخروج بالفوز، أو التعادل للهروب من شبح الهبوط، والحفاظ على آمال البقاء الموسم المقبل، حيث يبتعد خيخون عن ليجانس صاحب المركز الـ17 بفارق 5 نقاط.
وكانت مباراة الدور الأول قد شهدت انتصارا صعبا لريال مدرديد في البيرنابيو على خيحون 2-1 بهدفي الغائب رونالدو.
في المقابل يسعى فريق برشلونة لتخطي مأساة الأسبوع الماضي  عندما يستضيف ريال سوسيداد  اليوم على ملعب الكامب نو بعد الهزيمة من مالجا 2-0 ثم من اليوفينتوس في ذهاب دوري الأبطال 3-0، لذلك ستكون مباراة ريال سوسيداد عنق الزجاجة بالنسبة للفريق الكاتلوني، وعليه تحقيق الانتصار لاستعادة الثقة قبل أهم مبارتين في الموسم، أمام يوفينتوس في مبارة الإياب على ملعب الكامب نو الأربعاء المقبل .
ويغيب عن برشلونة البرازيلي نيمار بداعي الإيقاف 3 مباريات على خلفية التعدي على حكم لقاء مالجا أثناء طرده وخروجه من أرضية الملعب.
على الجانب الآخر يتطلع سوسيداد لاستغلال تخبط وانهيار ثقة الفريق البلوجرينا لخطف الثلاث نقط في سعي الفريق الباسكي في المنافسة على أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل خاصة بعد انتصار الغريم التقليدي أتليتكو بيباو بخماسية على لاس بالماس، واحتلاله المركز السادس مؤقتا برصيد 53 نقطة.
ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 69 نقطة، فيما يحتل ريال سوسيداد المركز السابع برصيد 52 نقطة.
وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بتعادل الفريقين 1-1.