الخميس 23 مايو 2024

رئيس «المستثمرين العرب»: السيسي عرض الوضع الأفريقي على العالم بكل أمانة

اقتصاد9-2-2020 | 13:28

أكد السفير جمال بيومي رئيس اتحاد المستثمرين العرب أن فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي كانت من أنشط الفترات التى مرت على الاتحاد، لافتا إلى أن الرئيس كان يقوم خلال زياراته الخارجية بعرض الوضع الأفريقي بكل أمانه من خلال تحرك قوي،  فخلال زيارته إلى نيويورك قابل حوالي 40 رئيس دولة كان الملف الأفريقي على قمة المناقشات.

 

وأضاف بيومي، فى تصريحات خاصة لـ " الهلال اليوم "، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان مصمما منذ بداية رئاسته للاتحاد الأفريقي أن يجعل منها فترة نشطة للغاية وهذا ما تؤكده أجندة تحركات الرئيس فى زياراته سواء لموسكو أو برلين أو الصين  بالإضافة إلى زياراته لمعظم الدول الأفريقية خلال العام الماضي وهو ما يؤكد على قوة التحرك المصري تجاه القارة.

 

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ركز خلال العام الماضي على ملفين رئيسيين وهما الملف السياسي والملف الأمني، فتحدث بكل وضوح عن إسكات المدافع وإيجاد حلول لبؤر الصراعات فى مقدمتها ليبيا، كذلك الجريمة غير المنظمة والإرهاب والمخدرات.

 

كما أشار رئيس اتحاد المستثمرين العرب إلى أهمية ما قامت به مصر فى الملف الاقتصادي إذ أنها ساعدت بشكل مباشر فى توجيه روسيا والصين واليابان إلى الاستثمار في إفريقيا بخبرات مصرية كذلك ينسب الفضل لمصر في إنشاء بنك لضمان الاستثمار في إفريقيا كذلك الوكالة المصرية للتنمية.