الجمعة 17 مايو 2024

شعبة المستوردين تعلق على بيان «المركزي» حول «البيرة»

15-4-2017 | 15:49

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن "حجم واردات مصر من المشروبات والسوائل الكحولية والخل تجاوز 296.5 مليون جنيه، مقابل 133.5 مليون جنيه صادرات خلال عام 2016"، لافتا إلى أن المشروبات التي استوردتها الدولة اشتملت على مياه معدنية وغازية وبيرة وويسكى وفودكا ونبيذ فوار وغيرها من المشروبات الروحية.

 من جانبه علق نائب رئيس شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية محسن التاجوري، على بيان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، باستيراد مصر مياهًا معدنية وبيرة بـ300 مليون جنيه، قائلا "إن تلك المبالغ قبل تحرير سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار"، مؤكدا أن البيرة والسجائر تم إدراجها تحت بند السلع الاستفزازية.

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن "البيرة والخمور والسجائر وأكل القطط والكلاب من السلع الاستفزازية التي تم وضع قيود عليها في استيرادها من الخارج"، مشيرا إلى أن هناك "اجتماعا في الاتحاد مع رئيس هيئة العامة للمراقبة على الصادرات والواردة بعد إجازة شم النسيم بتحديد السلع الضرورية لاستيرادها من الخارج.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن عن حجم واردات مصر من المشروبات والسوائل الكحولية والخل، حيث تجاوزت 296.5 مليون جنيه، مقابل 133.5 مليون جنيه صادرات خلال عام 2016.

وتابع البيان " أنه تم استيراد بيرة وويسكى ونبيذ فوار ومشروبات روحية أخرى بأكثر من 202.9 مليون جنيه، في حين تم استيراد مشروبات كحولية معطرة وأخرى غير كحولية ومشروبات مخمرة "مثل عصير التفاح أو الكمثرى"، وكحول إيثيل محول وغير محول وخل صالح للأكل وإبداله من حمض "الخليك" بنحو 32.4 مليون جنيه .