الإثنين 1 يوليو 2024

وزيرة الثقافة: معرض للكتاب ضمن فعاليات مهرجان "دندرة" للموسيقى

فن19-2-2020 | 11:40

 قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، اليوم الأربعاء، إنه سيتم تنظيم معرض للكتاب ضمن فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بمحافظة قنا والذي سيقام في الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 3 مارس المقبل، وذلك بنادي فتيات قنا، حيث تم اختيار الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي شخصية للمعرض.


وأكدت عبد الدايم، في تصريح اليوم، أن وزارة الثقافة تسعى لتحقيق الاستثمار الأمثل للمهرجان الأول بقنا من خلال إقامة أنشطة متنوعة، مثمنة دور محمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني لدعم إقامة المعرض الذي يعد استكمالا لعملية نشر التنوير في مختلف ربوع الوطن من خلال القراءة أحد الأساليب الهامة لإعادة تشكيل الوعي.


وعن اختيار عبد الرحمن الأبنودي كشخصية للمعرض، قالت إن العمل الثقافي يشمل مسارا لإلقاء الضوء على رموز وأعلام المبدعين ووضعهم في دائرة اهتمام الشباب والأجيال الجديدة، وتم اختيار "الخال" باعتباره أحد أبناء محافظة قنا الذين وضعوا بصمات بارزة في تاريخ الشعر العربي. 


يشار إلي أن معرض الكتاب المصاحب لمهرجان دندرة للموسيقى والغناء تنظمه الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ويضم مئات العناوين من أمهات الكتب إلى جانب مختلف السلاسل المعرفية ومطبوعات النشر الإقليمي من إصدارات وزارة الثقافة والتي تبدأ أسعارها من 3 جنيهات.