الخميس 23 مايو 2024

العريان يكشف تفاصيل بطولة كأس العالم للخماسي الحديث 24 فبراير

19-2-2020 | 13:43

يعقد الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان ، الاثنين المقبل مؤتمرا صحفيا بمقر اللجنة الأوليمبية بستاد القاهرة بمدينة نصر للكشف عن تفاصيل بطولة كأس العالم التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 26 فبراير وحتي الأول من مارس المقبل. 


وكشف شريف العريان سكرتير اللجنة الأولمبية ، ورئيس الاتحاد أن البطولة هذا العام ستشهد تنافسا قويا بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات بجانب زيادة عدد الدول المشاركة عن البطولة السابقة. 


وتابع، مسؤولو نادي بلاتينيوم الذي سيستضيف منافسات البطولة يقدمون الدعم الكامل للاتحاد وتشريف اسم مصر في استضافة واحدة من الأحداث الكبري في الخماسي الحديث. 


وأتم العريان تصريحاته ، بأن هناك وفدا من الاتحاد الدولى على رأسه رئيس الاتحاد والسكرتير سيحضر إلى مصر من أجل المشاركة في افتتاح البطولة.


يذكر أن 40 دولة أكدت مشاركتها حتى الآن بالبطولة وهي الأرجنتين ، النمسا ، ‏بيلاروسيا ، بلجيكا ، البرازيل ، بلغاريا ، كندا ، الصين ، التشيك ، الأكوادور ، فنلندا ، ‏فرنسا ، جورجيا ، ألمانيا ، بريطانيا ، جواتيمالا ، المجر ، أيرلندا ، إيطاليا ، اليابان ، ‏كازاخستان ، كوريا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، المكسيك ، مولدوفا ، هولندا ، بولندا ، البرتغال ، ‏روسيا ، جنوب أفريقيا ، أسبانيا ، سويسرا ، تركيا ، أوكرانيا ، أوزبكستان ، أمريكا ، ‏نيجيريا ، نيوزلندا ، ومصر "البلد المضيف"، بمشاركة عدد 450 لاعبا ولاعبة ‏وطاقم فنى وإدارى بالإضافة إلى طاقم من الاتحاد الدولى للعبة مكون من 21 فردا على ‏رأسهم كلاوس شورمان رئيس الإتحاد الدولى ، نائب الرئيس ، شاينى فانج سكرتير عام ‏الاتحاد الدولى .‏