الإثنين 3 يونيو 2024

وزيرة الهجرة تبدي فخرها بالدكتورة شيري ميخائيل أول قاضية مصرية أمريكية

أخبار24-2-2020 | 11:42

 أعربت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، عن فخرها بالدكتورة شيري ميخائيل ميداي أول قاضية مصرية أمريكية في تاريخ الولايات المتحدة؛ لكونها واحدة من أبرز النماذج المصرية الإيجابية في الخارج التي نجحت في أن ترفع اسم مصر عاليًا.


جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة بالدكتورة شيري، عقب وصولها إلى ولاية "ميتشجان" الأمريكية، بعد زيارتها لولاية "شيكاغو" وعقد لقاءات مع الجالية المصرية الموجودة بها، وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الهجرة اليوم الاثنين.


ووجهت وزيرة الهجرة تحية وتقدير للدكتورة شيري، ودعتها لزيارة وطنها الأم قريبًا؛ للاحتفاء بنجاحها وتميزها.


ومن جهتها، أعربت الدكتورة شيري عن اعتزازها بأصولها المصرية، مرحبة بدعوة وزيرة الهجرة لها لزيارة مصر هي وأسرتها ليروا جمال بلدهم.


وُلدت الدكتورة شيري ميخائيل ميداي في ولاية "كليفلاند" الأمريكية في أكتوبر عام 1976، وتخرجت في جامعة "جون كارول" عام 1998، ثم حصلت على الدكتوراه في الدراسات القانونية من جامعة "كيس ويسترن ريسيرف"، وعملت محامية في مكتب بكليفلاند لمدة 6 سنوات، كما عملت لمدة 6 سنوات وكيلًا للنيابة، ومثلها كمساعد قاضٍ، كما ترشحت لمنصب قاضٍ في مدينة "كوياهوجا" بولاية "أوهايو"، ‎واستطاعت أن تفوز بالمنصب، لتتولى ابتداءً من ینایر عام 2017 كل القضایا المدنیة والجنائية، وتم ترشيحها مرة ثانية للمنصب لتفوز بانتخابات الترشح للقضاء في أمريكا.