الأربعاء 29 مايو 2024

"عملنا رسالة أجرها عند الله".. تعليمات من وزير الداخلية لضباطه بقطاعات الوزارة.. مواصلة التضحيات للحفاظ على أمن المواطن ومقدرات الوطن وتفعيل الشرطة في خدمة الشعب

تحقيقات26-2-2020 | 16:29

(عملنا رسالة أجرها عند الله ) بهذه الكلمات بدأ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية  يصدر تعليماته الصارمة لكافة الضباط  بالقطاعات الخدمية بالوزراة وضباط الأمن العام بضرورة حسن معاملة الجماهير داخل افسام الشرطة ، ومواصلة تقديم التضحيات من أجل الحفاظ على أمن المواطن وحماية مقدرات الوطن.

 

 

قطاع السجون

حيث شدد علي ضباط قطاع السجون علي رعاية إعلاء حقوق الإنسان في رعاية السجناء والاستجابة لمطالبهم الإنسانية والعمل علي توفير جميع مسلتزمات  ذوي الاحتياجات الخاصة من نزلاء السجون ، كما أمر الوزير ضباط قطاع الخدمات الطبية بالأستمرار في توجيه القوافل الطبية للكشف علي المواطنين بالمجان بمختلف المحافظات .


الأحوال المدنية

ووجه الوزير بضرورة تشكيل  لجنة من قطاع حقوق الأسنان بقطاع الأحوال المدنية  لاستخراج الرقم القومي لذوي الاحتياجات الخاصة من كبار السن والمعاقين، تفعيلا للخدمة الصوتية التي تم تطويرها لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتعرضهم لأي تعديات من قبل رجال الشرطة أو مساعدتهم في إنهاء كافة أوجه الحياة بأنفسهم.



وتفعيلا لمشروع الخدمة الصوتية الخاص بتقديم الخدمات الجماهيرية التي أطلقتها الإدارة العامة لاتصالات الشرطة من خلال الاتصال تليفونيا على الرقم (27979700)، أتاحت استقبال كافة المكالمات والرد عليها للاستعلام عن كافة الخدمات الجماهيرية، والأوراق المطلوبة لها "استخراج صحيفة الحالة الجنائية - خدمات الإدارة العامة للمرور- الخدمات التي يقدمها قطاع مصلحة الأحوال المدنية - تصاريح العمل - خدمات مصلحة الجوازات والهجرة".



مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة

وتوجهت لجنة من قطاع حقوق الإنسان لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنازلهم واستخرجت لهم الرقم القومي عقب اتصالهم بهذه الخدمة وطلب المساعدة لعدم قدرتهم على التوجه للأحوال المدنية لإنهاء الإجراءات الخاصة برقمهم القومي.

وعقب ذلك، استجابت قيادات الوزارة وتوجه وفد من قطاع حقوق الإنسان لهؤلاء المواطنين وقاموا بمساعدتهم، حيث شملت الزيارة المواطنة "سالمة . م " (91 سنة، ربة منزل)، مقيمة بدائرة قسم المعادي للتمكن من صرف معاشها، والمواطن "سالم . م "، 56 سنة، ومقيم بمساكن الشيراتون بالقاهرة والذي هتف "تحيا مصر، تحيا مصر"، و"هالة. ح" 66 سنة، المصابة ببتر بالساق اليمنى ومقيمة بالطرية  و"شادي . ع "  77 سنة ومقيم بمدينة نصر .