الأربعاء 29 مايو 2024

«العليا للحج» لـ«الهلال اليوم»: نتوقع عودة رحلات العمرة خلال 10 أيام

اقتصاد29-2-2020 | 09:26

قال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة والآثار، ناصر تركي، إن قرار الممكلة العربية السعودية بتعليق رحلات العمرة، جاء كإجراء احترازي للحفاظ على أرواح المعتمرين بعد انتشار فيروس كورونا.

وأضاف تركي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك غرفة عمليات مشكلة من وزارة السياحة والشركات السياحية، تتابع على مدار الساعة كافة التفاصيل الخاصة بايقاف رحلات العمرة، وذلك بهدف حصر أعداد الرحلات والمواطنين الحاصلين على تأشيرات عمرة.

وأكد أنه لا توجد أزمات في استرداد قيمة رسوم التأشيرة لمن تم إلغاء سفره، حيث ستقوم السعودية برد رسوم التاشيرة إلى الشركات، موجها رسالة للمواطنين "لا تخافوا، فمن يريد أن يسافر للعمرة سيسافر فور استئناف الرحلات، ومن يريد أن يسترد أمواله فسيستردها كاملة".

وأشار إلى أن المصريين الذين انتهوا من أداء العمرة سيعودن إلى مصر مع تشديد الاحتياطات عليهم، متوقعا عودة رحلات العمرة خلال فترة من أسبوع إلى 10 أيام.

ولفت عضو اللجنة العليا للحج والعمرة إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا بكامل هيئتها يوم الأحد المقبل لمناقشة الإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة بخصوص جدولة الرحلات التي تم إلغاؤها بعد أن تحدد السعودية موعدا لاستئناف الرحلات.