الجمعة 21 يونيو 2024

صلاح هاشم: الحكومة وفرت برامج تدريبية للموظفين استعدادا لنقلهم إلى العاصمة الجديدة

أخبار2-3-2020 | 13:49

قال الدكتور صلاح هاشم، أستاذ التخطيط والتنمية بجامعة الفيوم، إن هناك استعدادات من رئاسة الوزراء لنقل الوزارات والهيئات إلى العاصمة الإدارية الجديدة طوال الفترة المقبلة، مضيفا إنه يتم تأثيث المقار الجديدة لهذه الوزارات في الحي الحكومي بالعاصمة، كما يتم تدريب الكوادر والموظفين الذين تم اختيارهم للانتقال.


 

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك برامجا تدريبية تم تنفيذها خلال الفترة الماضية مع عدة جهات لتدريب الموظفين على أعلى مستوى لنقلهم للعاصمة الجديدة، موضحا أن هناك جدولا زمنيا للانتقال فلن يتم نقل الوزارات كلها أو نقل كل الموظفين في الوزارة أو الهيئة في وقت واحد.


وأشار إلى أنه تم تحديد نحو 52 ألف موظف تقريبا لبدء نقلهم إلى العاصمة الجديدة، وكذلك توفير وسائل انتقال، خاصة وأن هناك مشروع قطار مكهرب فائق السرعة يربط العاصمة الجديدة بالقاهرة وأنحاء عديدة بالجمهورية، مضيفا إنه خلال العام الجاري سيتم نقل عدة وزارات إلى مقارها الجديدة.


وأضاف إن العاصمة الإدارية الجديدة مهيئة بالفعل لتطبيق التحول الرقمي كسائر المدن الجديدة التي تنشئها الدولة في المحافظات، والتي تبلغ نحو 14 مدينة جديدة، حيث تقوم على تطبيق التحول الرقمي، وهي مجهزة بذلك عبر بنيتها الأساسية فضلا عن أن العاملين تم تدريبهم على الرقمنة.

    الاكثر قراءة