الأربعاء 5 يونيو 2024

الأهلي يتطلع لمواصلة الانتصارات أمام أسوان

16-4-2017 | 02:38

يحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره فريق أسوان، ضمن منافسات الأسبوع 22 من الدوري المصري الممتاز.
ويتصدر الأهلي جدول المسابقة برصيد 61 نقطة بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الثاني مصر المقاصة، فيما يحتل أسوان المركز الـ15 برصيد 18 نقطة.
ويتطلع الأهلي حامل اللقب  لمواصلة انتصارتة وتحقيق الفوز السادس على التوالي في انتظار هدية منافسة التقليدي الزمالك في تعطيل المقاصة سواء بالفوز أو التعادل لتوسيع الفارق و الاحنفاظ بدرع الدوري للموسم الثاني على التوالي.
ويخشى المارد الأحمر من مفاجآت أصحاب الأرض؛ خاصةً أن فريق الجنوب اقتنص نقطة من على نفس الملعب مع الزمالك عندما تعادل معه سلبيًا 0-0 في مباراة الدور الأول، لذلك حذر المدير الفني حسام البدري عناصر الفريق من الاستهتار وخسارة نقاط في المتناول قد تكون نقطة تحول في مسار الفريق الأحمر في الدوري.
ويغيب عن الأهلي كل من أحمد حجازي، وعماد متعب، ومروان محسن للإصابة، وصالح جمعة، ومسعد عوض، وأكرم توفيق، لأسباب فنية
على الجانب الآخر يدخل فريق أسوان زهرة الجنوب بقيادة المدير الفني أسامة عرابي قائد الأهلي السابق المباراة وهو منتشي بالانتصار القاتل في الدقائق الأخيرة على حساب طلائع الجيش في الدوري بنتيجة 1-0 بعد أن سجل الاعب مصطفى البدري هدفًا في الدقيقة 96 من الوقت البدل الضائع وارتقاء الفريق إلى المركز الـ15 الذي يبقيه في الدوري الممتاز.
لذلك يسعى الفريق الصعيدي لتحقيق المفاجأة والخروج على الأقل بنقطة من المباراة تعزز من حظوظه في البقاء بالدوري الممتاز؛ خاصة أن فريقي الداخلية والنصر للتعدين سيلعبون في نفس اليوم أمام الإنتاج الحربي والمقاولون العرب.
وستكون المباراة بمثابة الفرصة الأخير لإسلام الفار لاعب الأهلي المعار لأسوان، ويسعى لإثبات جدارته بارتداء الفانلة الحمراء بتقديم أداء قوي أمام فريقه الأصلي لإقناع المسئولين داخل القلعة الحمراء بقيده الموسم المقبل.
تقابل الفريقان تاريخيًا 14 مرة سابقة، فاز الأهلي في 13 مباراة مقابل تعادل وحيد.