الإثنين 20 مايو 2024

أسر الشهداء لـ"بوابة الهلال اليوم.. بعد إعدام عشماوي: شكرا للرئيس السيسي.. والدة إسلام مشهور: حق ابني رجع وزوجه شهيد الواحات "مصر اليوم في عيد" وحافظ شوشة"ربنا مكسفنانش وخد حق أبطالنا

تحقيقات4-3-2020 | 14:10

لقي إعدام هشام عشماوي اليوم فرحة عارمة وسط أهالي الشهداء الذين أكدوا تقديرهم وشكرهم لتنفيذ القيادة السياسية وعدها لهم بالقصاص من قاتل أبنائهم ، معتبرين تنفيذ حكم الإعدام هذا , رسالة رادعة لكل من تسول له نفسه السير في طريق الضلال والتطرف الاخواني, موجهين رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي  الأخ والأب علي حد وصفهم ، مؤكدين أن هذا الحكم  أثلج قلوبهم وجعلهم يشعرون  بالقصاص العادل الذي أراح قلوبهم , هذا ما أكدوه لنا في السطور التالية....

 

أبني حقه رجع

 

قدمت السيدة سوزان عبد المجيد والدة الشهيد الرائد إسلام مشهور ، الضابط بإدارة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، رسالة شكر واعتزاز للرئيس عبد الفتاح السيسي  , قائلة له شكرا ياريس وعدتنا ووفيت وضعنا فيك الثقة ولم تخذلنا سيادتك  ورجالك الشرفاء من وزارة الداخلية علي رأسهم  اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذين لم يهدا لهم بال حتي ياخذو بثأر زملائهم واشقائهم من الشهداء ، مشيرة إلى أن العقليات المتطرفة نهايتها عشماوي الموت. قائلة: "حق أبني اليوم رجع بقالى سنتين قلبي محروق  ومنتظرها ثم وجهت رسالة لنجلها قائلة أرتاح يأبني حقك رجع.


"مصر اليوم في عيد "

وقالت سحر السيد، أرملة اللواء الشهيد امتياز إسحاق، شهيد حادث الواحات   "مصر اليوم في عيد " بإعدام الإرهابي الغاشم هشام عشماوي  . مستكملة حديثها قائلة  حسبنا الله ونعم الوكيل وربنا ينتقم من كل حد كان السبب في اللي احنا فيه، ربنا ينور بصيرتهم علشان ما يكونش في ضحايا تاني وأسر شهداء أكتر، احنا عايشين بالجسد فقط وأرواحنا مع من فارقونا , موضحة أن الشهيد ورفاقه كان هدفهم من الحملة التي قاموا بها بحادث الواحات عام 2017 م  القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة وليس قتلهم، لكن هؤلاء لا يعرفون إلا الدم.

 

فرحة المصريين

وقال حافظ شوشة ، والد الملازم أول أحمد حافظ ضابط العمليات الخاصة الذي استشهد في اشتباكات الواحات عام 2017 م ، الحمد لله ربنا "مكسفنانش وخد حق أولادنا الأبطال" وإن تنفيذ حكم الإعدام في حق الإرهابي هشام عشماوياليوم, خطوة لم تسعدنا كأهالي الشهداء  فحسب بل المصريين جميعهم , فهو القصاص العادل الذي أشفي غليلنا .

 

الحكم

كانت المحكمة أصدرت حكمين نهائيين بتأييد حكمي محكمة الجنايات بإعدام الإرهابي هشام عشماوي لإدانته في قضيتي "الفرافرة" و"أنصار بيت المقدس الثالثة"، وأعيد "عشماوي" إلى مصر مايو 2019 بعد أن تم إلقاء القبض عليه من قوات الجيش الوطني الليبي في 8 أكتوبر عام 2018م في درنة شرقي ليبيا.

وأعلن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، صباح اليوم الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابى هشام عشماوى.