الخميس 27 يونيو 2024

إيطاليا: لا قرار نهائيا بشأن إغلاق المدارس والجامعات

4-3-2020 | 16:57

نفت وزيرة التعليم الإيطالية، لوسيا أزولينا، أن تكون الحكومة اتخذت قرارًا نهائيًا بشأن غلق المدارس والجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد، وهو الأمر الذي كانت قد أكدته وسائل إعلام محلية في وقت سابق من اليوم الأربعاء.


وجاءت تصريحات لوسيا بعد اجتماع حكومي ناقش فيه كبار الوزراء تدابير جديدة للتمهيد بشأن القرار النهائي حيال المدارس والجامعات والمفترض إعلانه خلال الساعات القادمة.


ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" عن مصادر مطلعة في وقت سابق اليوم، قولها إن الحكومة قررت إغلاق المدارس والجامعات في البلاد في إطار الجهود المبذولة لاحتواء الفيروس، إلى حين أن يدخل القرار حيز التطبيق بداية من غد الخميس وحتى منتصف الشهر.


وقالت الوكالة إنه تم بالفعل إغلاق المدارس في المناطق الشمالية الأكثر تضررًا، والتي تشمل لومبارديا، وفينيتو، وإميليا- رومانيا.


ومن ناحية أخرى، قال وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا، اليوم الأربعاء، إنه من المحتمل أن تأمر الحكومة بإقامة مباريات كرة القدم وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى خلف أبواب مغلقة (دون جمهور) بسبب تفشي فيروس كورونا.


وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيطاليا إلى 79 حالة وفاة حتى أمس الثلاثاء، بعد أن بلغ 52 حالة وفاة الاثنين. فيما كشفت وسائل إعلام محلية عن تجاوز عدد الإصابات 2500 إصابة.