الأحد 29 سبتمبر 2024

وزير التنمية المحلية: الرئيس السيسي صاحب السبق في الاهتمام بالشباب وتأهيلهم لتولي القيادة

أخبار5-3-2020 | 14:03

قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له السبق في الاهتمام بالشباب وتأهيلهم ورفع كفاءتهم لتولي القيادة في كافة المجالات والقطاعات بالدولة. 


جاء ذلك خلال مشاركة وزير التنمية المحلية اليوم الخميس ، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في الحلقة النقاشية التي عقدت علي هامش ماراثون الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري " الاكاديمية خضراء " دوماً لا يوماً " ، وذلك بمشاركة الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية وعدد من القيادات والطلاب .


واضاف شعراوي أن اهتمام القيادة السياسية بالشباب والاستماع لأفكارهم المبتكرة ومقترحاتهم لحل المشكلات والتحديات التي تواجه الدولة والحكومة تعد رؤية مخلصة وصادقة من الرئيس السيسي ..مؤكدا أنه منذ توليه المسئولية أثبت صدقه في اهتمامه بالشباب عبر تنظيمه مؤتمرات الشباب بصفة دورية في كل المحافظات وكذا منتدى شباب العالم بمشاركة شباب من كافة دول العالم. 


وأوضح الوزير أن الشباب المصري يتمتع بالقدرة والكفاءة لمواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه الدولة في بعض المحافظات بصورة جيدة .. مؤكدا أنه منذ توليه مسؤولية الوزارة وهو يحرص على عقد لقاءات مستمرة مع الشباب والاستماع لمبادراتهم في كافة المجالات الخاصة بالتنمية المحلية ، حيث أنه وجد لدى الشباب حلولا غير نمطية وأفكارا مبتكرة وتم تنفيذ بعضها فيما يخص بعض المشكلات بالمحافظات . 


وأشاد الوزير شعراوي بمستوى التعاون بين الوزارة والأكاديمية العربية ، مشيدا بالدعم الذي يقدمه الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية في بعض الملفات التي تهتم بها الوزارة وخاصة مجال التدريب ومنظومة المخلفات الجديدة والتجميل . 


وشدد على أهمية دور الشباب في تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات بالمحافظات لضمان استدامتها وتغيير ثقافة المجتمع المصري فيما يخص مشكلة القمامة والنظافة ، مؤكدا أن العاملين بالمحليات في كافة المحافظات هم حلقة الوصل الأولى لحل مشكلات المواطنين والاستماع إليهم في كافة القرى والنجوع والمدن.


وقال إن الشباب من مختلف المحافظات قاموا بالتعاون مع الوزارة بتنفيذ بعض المبادرات فيما يخص تخفيض أسعار السلع أو تجميل وتحسين مستوى النظافة.. لافتا إلى أن مصر تتميز بأن مستقبلها شاب خاصة في ظل وجود ٦٠٪؜ من شعبها من الشباب بمختلف الأعمار . 


من جانبه رحب الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية بوزيري التنمية المحلية، والشباب.. مؤكدا أن هذه الزيارة دعم لمبادرة الاكاديمية الخضراء .


واشار عبدالغفار إلى أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية والاستقرار كما تؤكد القيادة السياسية دومًا وهو ما يظهر في احاديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمرات الشباب التى تقام بصورة دورية. 


وقال رئيس الأكاديمية العربية إن للشباب دور هام وحيوي في بناء المجتمع في ظل قدرتهم على التعامل مع الجديد والتكيف بسهولة معه وإيجاد أفكار إبداعية في كافة المجالات..مشددا على أن الشباب هم لبنة المجتمع الأساسية التي ترتكز عليها التنمية لأنهم يمتلكون الحماس الكافي لتجاوز التحديات وجميع الصعاب. 


وخلال الحلقة النقاشية استمع اللواء محمود شعراوى والدكتور أشرف صبحى الى بعض المداخلات من طلاب وطالبات الأكاديمية من المتميزين فى مجالات الرياضة والفن والثقافة .


وعقب ذلك شارك وزير التنمية المحلية ووزير الشباب والرياضة ورئيس الاكاديمية في افتتاح ماراثون الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري " الاكاديمية خضراء " دوماً لا يوماً " بمقر الاكاديمية بالقرية الذكية .