الخميس 23 مايو 2024

«نوة الحسوم» تضرب المحافظات وإغلاق ميناءي شرم الشيخ والغردقة

6-3-2020 | 20:29

طالب اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتواصل مع المحافظات لمتابعة الإجراءات التى تم اتخاذها وسرعة التعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار، مؤكدًا على ضرورة متابعة موجة سقوط الأمطار التي شهدتها بعض المحافظات.

عاود الطقس السيئ اجتياحه للمحافظات الساحلية والوجه البحري، اليوم، وهطلت أمطار غزيرة على مدن وقرى كفر الشيخ، استمرت حتى صباح اليوم، وتسببت فى غرق معظم الشوارع والميادين الرئيسية بالمياه، كما صاحب الأمطار سقوط ثلوج فى بعض المناطق.

واجتاحت "نوة الحسوم" مدينة الإسكندرية، وتساقطت الثلوج على المدينة، تزامناً مع تحذيرات مديرية الشئون الصحية للمواطنين بعدم تخفيف الملابس الشتوية، فيما دفعت شركة الصرف الصحى بعدد من سيارات الشفط لسحب المياه المتراكمة.

وتساقطت أمطار غزيرة على مدن وقرى شمال سيناء فى الساعات الأولى من صباح اليوم، فيما شهدت مناطق الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء سقوط ثلوج خفيفة على تلك المناطق.

وشهدت بورسعيد أمطاراً غزيرة مصحوبة برعد وبرق استمرت من مساء أمس حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتوقفت حركة الصيد بميناء الصيد البحرى. 

وأعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن الهيئة قررت إغلاق ميناءي شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، والغردقة بمحافظة البحر الـحمر، نظراً لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح واضطراب حالة البحر