السبت 1 يونيو 2024

رئيس الوزراء: لن نتردد في اتخاذ أي إجراءات تحمي المصريين من «كورونا»

أخبار7-3-2020 | 20:28

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر من أوائل الدول التي اتخذت الإجراءات الوقائية ضد فيروس "كورونا المستجد"، وأنه بمجرد الإعلان عن ظهور الفيروس في مدينة ووهان الصين تم إعلان الحجر الصحي والإجراءات اللازمة في المطارات، مشددا على أن أي تهديد ولو كان بنسبة قليلة سيتم التعامل معه لحماية المواطنين.


وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات لمنع انتشار المرض والانتقال ليصيب مواطنين جدد .. مشيرا إلى أن مركب نيلي كان مصدر بؤرة المرض الذي أعلنت دول عن إصابة مواطنيها به بعد عودتهم من مصر، وغير ذلك لا يوجد بؤر أخرى، وقبل ذلك لم يكن هناك سوى ٣ إصابات فقط لصيني وكندي ومصري عائد من الخارج.


وأشار إلى أن يوم الجمعة قبل الماضية بمجرد إعلان فرنسا عن وجود حالتين لسائحين عائدين من مصر تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة مع كل المحيطين بهم، لافتا إلى أن الـ١٢ مواطنا الذين أصيبوا بالفيروس كانوا على متن الباخرة بالأقصر ولم تظهر عليهم أي أعراض. 


وأضاف أن باخرة الأقصر كان على متنها 171 شخصا منهم 101 سائح و70 مواطنا مصريا وتم اتخاذ اللازم وإبلاغ السفارات الخاصة بالسائحين، لافتا إلى أن هناك تكليفات لكافة الفنادق والمقاصد العامة بالإعلان والتعامل الفوري مع أي حالات اشتباه، بجانب تكليف المحافظين بالاهتمام بالنظافة.