الجمعة 28 يونيو 2024

490 سائحا على متن 17 رحالة بالون في سماء الأقصر

8-3-2020 | 17:17

 حلقت 17 رحلة بالون في سماء محافظة الأقصر اليوم الأحد وعلى متنها 490 سائحا وسائحة من مختلف الجنسيات ؛ وذلك في نزهة ترفيهية لمشاهدة الآثار والمعابد والوديان والنيل والمناظر الطبيعية الرائعة والاستمتاع بها.


وقال أحمد عبود رئيس إحدى شركات البالون الطائر بالمحافظة - في تصريح له اليوم - إن الإقبال على الرحلات عاد بقوة للاستمتاع بطقس الأقصر المعتدل وآثار ومعابد المدينة المنتشرة وسط المناظر الطبيعية وبالمشاركين في مهرجان السينما الأفريقية خلال تلك الفترة .. موضحا أن البالون من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السياح خلال زيارتهم للمعالم والمقاصد الأثرية والسياحية.


وأضاف : إن مدينة الأقصر تحتل المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة في عدد الرحلات..موضحاً أن المدينة السياحية تتميز برحلات البالون الطائر مما جعل الأقصر مقصدًا سياحيا مهما في رياضة المغامرات للعديد من مختلف الجنسيات الوافدة لزيارة المعالم والمقاصد السياحية والأثرية التي تتميز بها المحافظة بجانب الاستمتاع بالطبيعة الخلابة ونهر النيل ومشاهدة عظمة الفراعنة في تشييد المعابد والمقابر المنتشرة بالبر الغربي من أقصى الارتفاعات بسماء الأقصر بالإضافة إلى كونها أحد البرامج الأساسية لكثير من شركات السياحة.


وأكد عبود أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية بالمحافظة بالإضافة إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها بالبر الغربي بالمحافظة.