الثلاثاء 21 مايو 2024

حكومة اليمن تطالب الأمم المتحدة بتوجيه دعوات التهدئة إلى ميلشيا الحوثى

8-3-2020 | 20:13

طالبت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة بتوجيه دعوات التهدئة الأممية والدولية لخفض التصعيد إلى مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتي صعدت مؤخراً من تصعيدها العسكري في محافظتي مأرب والجوف في شمال وشرق اليمن.


وقال رئيس الوزراء اليمنى معين عبد الملك خلال لقائه في الرياض السفير الصيني لدى اليمن كانج يونج "إن مليشيا الحوثي استغلت الهدنة القائمة في الحديدة بموجب اتفاق أستوكهولم لفتح جبهات جديدة وتعميق الكارثة الإنسانية ودعوات التهدئة الأممية والدولية لخفض التصعيد ينبغي أن توجه إليها وتلزم بها".


كما أكد عبد الملك رفض الشرعية الدخول في أي مشاورات جديدة في ظل هذا التصعيد من جانب مليشيا الحوثي واستمرار رفضها لتنفيذ اتفاق أستوكهولم.


وقال إن الحديث عن أية مشاورات في ظل هذا التصعيد الحوثي واستمرار رفضها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم لا معنى له ما لم يكون هناك تحرك دولي فاعل للضغط على الميليشيات والنظام الإيراني الداعم للرضوخ للحل السياسي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) التى تبث من الرياض.


بدوره جدد السفير الصيني تأكيد موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني ودعم جهود الحل السياسي.