الأحد 23 يونيو 2024

لجنة حكومية يابانية: المعركة ضد فيروس «كورونا» قد تتجاوز نهاية العام الجاري

9-3-2020 | 18:20

حذرت لجنة حكومية يابانية مكونة من خبراء في الأمراض المعدية من أن معركة احتواء فيروس كورونا المستجد قد تستغرق أشهر أو تمتد لبعد نهاية العام الجاري.


وقال كازوهيرو تاتيدا أحد أعضاء اللجنة رئيس الجمعية اليابانية للأمراض المعدية، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إن معركة مكافحة فيروس كورونا قد تستغرق من عدة أشهر إلى نصف سنة أو حتى تمتد إلى ما بعد نهاية العام الجاري، إذ أن الفيروس قد يظل حيًا في الطقس الدافئ على عكس الإنفلونزا.


ونفت اللجنة، حسبما نقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، تزايد العدوى بفيروس كورونا في اليابان بشكل كبير، إلا أنها قالت إنه يجب مواصلة توخي الحذر.


ومع إلغاء عدد من الفعاليات الكبيرة لمنع انتشار العدوى على نحو أكثر، أشارت اللجنة إلى أنه يجب مواصلة تنفيذ مثل هذه الإجراءات لمكافحة الفيروس لعشرة أيام إضافية.


وكانت اليابان شددت اليوم إجراءات مراقبة الحدود التي يخضع لها المسافرون القادمون من الصين وكوريا الجنوبية، وستقوم بتفعيل إجراء حظر دخول السياح من الدولتين نهاية الشهر الجاري وذبك ضمن إجراءات تهدف إلى منع تزايد العدوى بالفيروس.


وسيخضع كل القادمين من الصين وكوريا الجنوبية، بما فيهم اليابانيون والأجانب، إلى حجر صحي مدته 14 يومًا.


وتأتي قيود السفر التي فرضتها اليابان تزامنًا مع جهودها لاحتواء تفشي الفيروس قبل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو المقرر أن تبدأ في أقل من 5 أشهر.