الخميس 20 يونيو 2024

برلماني: الحكومة تعاملت بمثالية مع إصابات «كورونا» وفقا لإجراءات «الصحة العالمية»

أخبار11-3-2020 | 12:35

قال الدكتور مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن تعامل الحكومة المصرية مع أزمة فيروس كورونا وإجراءاتها للحد من انتشاره جاء بطريقة مثالية في الفترة الأخيرة، فهناك بيانات رسمية بومية وكشف لآخر المستجدات وعدد حالات الإصابة، فضلا عن التركيز على الوافدين إلى مصر من مختلف دول العالم في جميع المطارات.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المحيطين والمخالطين للحالات التي تم اكتشاف إيجابيتها يتم الكشف عليهم ومتابعة حالتهم الصحية للتأكد من عدم انتقال العدوى لهم، وأن الإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية للتعامل مع هذه الأزمة تطبقها الحكومة في مصر خطوة بخطوة، في تعامل جاد لا يقل عن أي إجراءات اتخذتها وزارات الصحة في أي دولة بالعالم.

وأكد أن أجهزة الدولة تتكاتف في هذه الأزمة، فوزراء السياحة والصحة والإعلام جنبا إلى جنب في خطة العمل تحت إشراف رئيس الوزراء، مما يعكس أن الجميع يعمل في فرق عمل لمواجهة خطر عالمي، وهو المطلوب في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن هناك غرف عزل في معظم المستشفيات الحكومية بجميع أنحاء الجمهورية واستعدادات لاستقبال أي حالات مشتبه بها، ومن يثبت إيجابيته يحول إلى منطقة الحجر الصحي في النجيلة بمطروح، مؤكدا أن كل المستشفيات بجميع مديريات الصحة على أهبة الاستعدادات للتعامل مع اكتشاف أو رصد حالات في المحافظات.

وأكد على أهمية ذلك لخدمة كل من يشتبه في إصابته حيث يحول إلى المستشفيات المركزية أو العامة، وهناك مستشفيات أكثر جاهزية للتعامل مع هذه الحالات، لكن العزل النهائي في النجيلة، موضحا أنه من المهم إلى جانب هذه الخطوات زيادة التوعية من قبل وسائل الإعلام ومديريات الصحة والمجتمع المدني والمؤسسات الحكومية مثل التعليم والتعليم العالي.

ولفت إلى أن فيروس كورونا يحتاج إلى إجراءات وقائية مثل النظافة المستمرة وعدم ملامسة الأسطح المكشوفة وتجنب الازدحامات في الأماكن العامة.