السبت 15 يونيو 2024

مساعدات عاجلة للمتضررين من الأمطار بمنطقة الزرايب

أخبار14-3-2020 | 11:55

قدمت مؤسسة "مصر الخير" مساعدات إنسانية عاجلة لعدد من المتضررين لأهالي منطقة الزرايب بـ15 مايو، و3 محافظات أخرى، وذلك في إطار التعاون بين الحكومة والمؤسسات والجمعيات الأهلية؛ لمواجهة الآثار السلبية للأمطار وموجة الطقس السيئ التي تعرضت لها البلاد منذ أمس الأول الخميس.


وقال رئيس قطاع التنفيذ بمؤسسة مصر الخير أحمد صلاح إن لجنة الإغاثة والطوارئ بالمؤسسة في حالة انعقاد مستمر منذ وقوع بعض الأزمات بسبب سوء الأحوال الجوية، ما أدى إلى تضرر العديد من الأسر بمنطقة الزرايب، حيث سارعت المؤسسة بتوجيه فريق من العاملين لتقديم التدخلات السريعة والعاجلة للمتضررين.


وأضاف أنه تم تقديم 125 كرتونة غذائية، و125 بطانية كمساعدات عاجلة لـ 50 أسرة من المتضررين تم حصرهم، موضحاً أن سيتم دراسة الاحتياجات التفصيلية للمنطقة وللمتضررين بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومختلف الجهات المعنية المختصة والبدء في تنفيذها.


وأشار صلاح إلى أنه تم تقديم مساعدات غذائية عاجلة وبطاطين لعدد من المتضررين في 3 محافظات أخرى هي الشرقية والسويس والإسماعيلية؛ للمساعدة في تجاوز موجة الطقس السيء، موضحا أن مؤسسة مصر الخير مستمرة في تقديم المساعدة الغذائية والبطاطين للمتضررين؛ لحين انتهاء موجه الطقس السيء، حيث تابع المؤسسة عن كثب الآثار السلبية المترتبة علي الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها معظم الأنحاء تمهيدًا لتقديم المساعدات اللازمة للمتضررين، مؤكدا أن المؤسسة لن تتهاون في مد يد العون والمساعدة للأسر المصرية المتضررة لمواجهة الآثار السلبية للأمطار.


وأوضح أنه تم التنسيق مع عدد من الجمعيات الشريكة ومديريات التضامن؛ لتوفير أماكن إيواء للأسر التي تعرضت منازلهم الانهيار بسبب الأمطار، موضحاً أنه سيتم دراسة الاحتياجات التفصيلية للمتضررين بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومختلف الجهات المعنية المختصة والعمل على تنفيذها.