الأربعاء 15 مايو 2024

حفتر يوجه بإنشاء مستشفى طوارئ لمكافحة كورونا على نفقة القوات المسلحة

15-3-2020 | 09:14

وجه قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، بتجهيز مستشفى طوارئ داخل قاعدة "بنينا" الجوية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، مقررا تخصيص جزء من ميزانية قواته لهذا الهدف.


وذكر المكتب الإعلامي لقوات حفتر، في بيان أصدره فجر اليوم الأحد أنه "تحقيقا للدور الوطني والأخلاقي بالقيادة العامة للقوات المسلحة، يوجه القائد العام تعليمات مباشرة وفورية بتجهيز مستشفى طوارئ داخل نطاق قاعدة بنينا الجوية".


وأضاف البيان أن حفتر وجه بأن يكون المستشفى "على نفقة القوات المسلحة"، مضيفا أن ذلك يشمل "تجهيز الأطقم الطبية المختصة وتدريبها والإشراف الكامل على المستشفى وتشغيله لمكافهة وباء كورونا".


وفي غضون ذلك، أكد مصدر عسكري أن حفتر "خصص جزءا من ميزانية القوات المسلحة لتجهيز مستشفى الهواري في مدينة بنغازي بعدد 100 سرير عناية فائقة".


وسبق وأن أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، منافس حفتر على السلطة في البلاد، إغلاق جميع المنافذ البرية والجوية اعتبارا من 16 مارس الجاري ولمدة 3 أسابيع لمكافحة فيروس كورونا المستجد "COVID-19". 


وقال السراج، في كلمة نقلها التلفزيون "أعلن حالة الطوارئ والتعبئة لمكافحة ذلك الخطر الدائم وتفعيل خطة منظمة الصحة العالمية وتخصيص نصف مليار دولار للتصدي لهذه الأزمة".


    Dr.Radwa
    Egypt Air