السبت 4 مايو 2024

«كلوب»: أولياء الطلاب عليهم الهدوء كي تستكمل الحكومة نجاحها في مواجهة الأزمة

15-3-2020 | 17:32

أكد النائب محمد كلوب، مدير عام أحد المؤسسات التعليمية، وعضو مجلس النواب، أن التلويح بخلق أزمة جديدة تتعلق بمستقبل الطلاب بعد قرار تعليق الدراسة رغم من أن القرار نابع من مطالب أولياء الأمور خوفا على أبنائهم من تفشي فيروس كورونا، يعد خوفا مسبقا لأوانه خاصة وأن القرار لم يمر عليه سوى ساعات، مطالبا أولياء أمور الطلاب بالهدوء، حتى تنجح الحكومة في مواجهة الأزمة.

 

وأكد عضو مجلس النواب لـ"الهلال اليوم"، أن قرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات جاء لحماية الطلاب من الوباء العالمي بعد دراسة مستوفية عن خطورة انتشار المرض، والذي جاء تزامنا مع مطالب أولياء الأمور، والذين يطالبون الآن بالمحافظة على مستقبل أبنائهم.

 

وأشار "كلوب" إلى أن البرلمان سيتابع مع الحكومة تبعيات القرار وتوفير سبل التعليم عن بعد حرصا على مستقبل الطلاب ودون إحداث أي خلل بالمنظومة التعليمية مع الحفاظ على صحة التلاميذ، مشيدا بقرار القيادة السياسية في تعليق الدراسة بالمؤسسات التعليمية حرصا على مستقبل أبناء الوطن.

 

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمس، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

كما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.